العدد 5251 - السبت 21 يناير 2017م الموافق 23 ربيع الثاني 1438هـ

الأمير وليام يتخلى عن عمله كقائد مروحية اسعاف للتفرغ لمهامه الرسمية


يعتزم الأمير وليام، الثاني في ترتيب خلافة العرش البريطاني، التخلي عن عمله كقائد لمروحية إسعاف بهدف التفرغ الكامل لمهامه الرسمية، على ما أعلن القصر الملكي.

فبعد عامين فقط من العمل كقائد مروحية إسعاف في خدمة ضحايا النوبات القلبية وأمراض أخرى لحساب منظمة "إيست انغليان اير امبولانس" الخيرية في كمبريدج، يعتزم وليام التوقف عن هذا العمل خلال الصيف للتفرغ لمهامه كأمير.

وبالتالي سيتعين عليه وزوجته كايت وطفليهما جورج وشارلوت ترك منزلهم في انمر هال في منطقة نورفولك شرق انكلترا، وهو هدية من الملكة اليزابيث الثانية ومسكن العائلة خلال السنة، للإنتقال إلى مقر الإقامة في قصر كينسينغتون في لندن، وفق القصر الملكي.

وأشار القصر الملكي إلى ان جورج نجل الأمير وليام سيبدأ بارتياد مدرسة في لندن اعتبارا من سبتمبر/ أيلول 2017.

وأوضح القصر أن الثنائي وليام وكايت "يرغبان في تكريس وقت أطول لمهامهما الرسمية بإسم الملكة وللجمعيات الخيرية والقضايا التي يدعمانها ما سيستدعي تمضيتهما وقتا أطول في لندن".

وكانت دوائر قصر باكينغهام أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول أن الملكة اليزابيث الثانية التي بلغت عامها التسعين في أبريل/ نيسان ستخفف بعضا من موجباتها عبر التخلي عن رعاية 25 منظمة وجمعية خيرية وايكال المهمة لأعضاء آخرين في العائلة الملكية بينهم وليام وكايت.

وفي العام 2014، أجرت الملكة اليزابيث الثانية 393 زيارة رسمية و341 في العام 2015 وفق وسائل الإعلام البريطانية. هذا الرقم مرشح لمزيد من التراجع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً