العدد 5250 - الجمعة 20 يناير 2017م الموافق 22 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... فيصل بن راشد: توجيهات عاهل البلاد أسهمت في الحفاظ على الرياضات التراثية


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

رفع نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الشكر والتقدير إلى مقام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على تفضل جلالته بزيارة موقع مسابقة البحرين للصقور والصيد، ومتابعته لمختلف المنافسات عن قرب، ولقاءه مع المشاركين في المسابقة، الأمر الذي يعكس اهتمام وحرص جلالته على دعم الملاك ورعاية الرياضات التراثية في البحرين.

وقال: "إن توجيهات سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك بإحياء الموروثات الشعبية، كان لها بالغ الأثر في الحفاظ على الرياضات التراثية وتطويرها في البحرين، حرصاً من جلالته على إحياء تقاليد الآباء والأجداد لترسيخها في وجدان الأجيال"، مؤكداً أن تشريف جلالته كان له تأثير كبير على نفوس المشاركين، لكونه الراعي والداعم الأول للرياضات التراثية في البحرين.

وأضاف فيصل بن راشد، أن دعم عاهل البلاد للمسابقة منذ انطلاقها وحتى غداً، انعكس إيجاباً على المشاركات الخارجية للمتسابقين البحرينيين في أبرز التجمعات التراثية التي تقام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إذ بفضل رعاية جلالته استطاع الملاك تحقيق العديد من الإنجازات التي أظهرت مكانة وقدرات أبناء البحرين، وبينت المستوى الذي وصلت له الرياضات التراثية، مشيداً بدور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تحقيق رؤى عاهل البلاد.

وأعرب عن تقديره لجهود ناصر بن حمد في المسابقة.

 

تكريم الفائزين في منافسات كأس فيصل بن راشد

واختتمت منافسات الأسبوع الثالث لمسابقة البحرين للصقور والصيد، التي تقام تحت رعاية ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بإقامة منافسات كأس فيصل بن راشد للمتسابقين المحليين، وذلك بمنطقة "الصبخة" المحاذية لقرية البحرين الدولية للقدرة.

وفي ختام المنافسات كرم فيصل بن راشد الفائزين في منافسات المسابقة.

 

الهاجري بطلاً للشواهين والمنصوري في الحرار

شهد غداً الختامي من الأسبوع الثالث إقامة كأس فيصل بن راشد، والذي شمل مسابقة الصيد بالصقور نوع الشواهين والحرار لمسافة 400 دعو، والتي شهدت مشاركة 122 متسابقاً.

ففي شوط الشواهين، الذي شهد مشاركة 42 متسابقاً، استطاع الصقار محمد عبدالوهاب الهاجري الفوز بالمركزين الأول والثالث بعد أن حقق زمن قدره 21,407 ثانية و21,647 ثانية، فيما حل الصقار بدر عبدالوهاب الهاجري في المركز الثاني بزمن قدره 21,500 ثانية.

وظفر الصقار برغش محمد المنصوري بالمركز الأول في شوط الحرار، الذي شهد مشاركة 80 متسابقاً، بعد أن حقق زمن قدره 20,433 ثانية، ونال فريق "BHR" المركز الثاني بعد أن حققوا زمن قدره 21,616 ثانية، فيما جاء فريق الحزم في المركز الثالث بعد أن حققوا زمن قدره 21,714 ثانية.

 

تأهل 7 مشاركين في مهد السلقان للذكور و5 في الإناث للمرحة النهائية

كما شهدت منافسات الأسبوع الثالث استكمال تصفيات مسابقة مهد السلق التي أقيمت في الأسبوعين الأوليّن. ففي فئة الذكور، نجحت 7 سلقان من التأهل للمراحل النهائية القادمة، وهي: السلق التابعة لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، وعدنان سلمان البادري، وعبدالرحمن خالد الدوسري، وفهد يوسف الدوسري، وسمو الشيخ سلطان بن محمد آل خلفية، وعبدالله خالد الدوسري، إضافة إلى السلق التابعة لعبدالله حمد الخاطر.

وفي فئة الإناث، نجحت 5 سلقان من التأهل إلى التصفيات النهائية، وهي: السلق التابعة لفهد يوسف الدوسري، وحمد خالد ذياب الرميحي، وعدنان سلمان البادري، وسلمان خالد المعاودة، إضافة إلى السلق التابعة لمحمد محبوب نصيب.

 

انطلاق مسابقة القناص الصغير غداً ولمدة 4 أيام

تنطلق غداً منافسات مسابقة القناص الصغير بمشاركة 60 ناشئاً، إذ تشمل على تدريبات نظرية وعملية لعدة رياضات تراثية منها الرماية وركوب الخيل والمقناص، وتستمر المنافسات حتى يوم الأربعاء القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً