العدد 5239 - الإثنين 09 يناير 2017م الموافق 11 ربيع الثاني 1438هـ

نهاد صليحة... وداعا راهبة المسرح ومعلمة النقد


نعى عدد من المثقفين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الناقدة المسرحية الراحلة نهاد صليحة أستاذ الأدب والمسرح بأكاديمية الفنون، والتى رحلت عن عالمنا يوم الجمعة الماضي، على أثر معاناة غير طويلة مع المرض.

الكاتبة الشابة بسمة عبدالعزيز نعت الراحلة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس حيث قالت: "نهاد صليحة... قامة يعز تكرارها في زمننا".

فيما قال الشاعر شعبان يوسف: "وداعا د نهاد صليحة إحدى قلاع النقد المسرحي في مصر والعالم العربي خالص تعازينا للدكتور محمد عناني وكل العاملين فى المسرح المصري والعربي من أجدع وأجمل الناس، مع السلامة أيتها الغالية".

من جانبه، قال استاذ الأدب العربي بجامعة القاهرة الدكتور حسين حمودة: "التقينا، مرات، في بعض لجان التحكيم.. كانت مثالا للنزاهة وللضمير الحيّ.. ربما سوف تغيب ملامحها وملامحي، ولكن سوف يبقى لها الكثير مما كتبت، والكثير مما قالت.. وسوف تبقى ويبقى، دوما وخصوصا، نزاهتها .. وضميرها الحيّ"، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "اليوم السابع".

أما الناقد المسرحي الدكتور إبراهيم الحسيني قال أيضا عن الراحلة: "نهاد صليحة... لاشيء من بعدك غير الحزن ومرارة الفقد".

رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب السابق الدكتور أحمد مجاهد نعى صليحة بكلمات مقتضبة: "وداعا راهبة المسرح ومعلمة النقد الدكتورة نهاد صليحة".

كما نعى الناقد والباحث مدحت صفوت الراحلة حيث قال : "نهاد صليحة تودع العالم الرديء.. سيدة النقد".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا