العدد 5216 - السبت 17 ديسمبر 2016م الموافق 17 ربيع الاول 1438هـ

بالصور... الإمارات تكتسح الذهب والصقر يخطف لقب الماسترز في خليجية البليارد والسنوكر


الرفاع – اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

اسدل الستار على منافسات بطولة الخليج للبلياردو والسنوكر المجمعة والتي استضافتها المملكة في الفترة ما بين التاسع ولغاية السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري، تحت رعاية الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، وبمشاركة المنتخبات الخليجية كافة.

وشهد اليوم الأخير للبطولة، إقامة الحفل الختامي وسط حضور رسمي يتقدمه مؤسس اللعبة في منطقة الخليج الإماراتي السيد سلطان الجوكر، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة القطري السيد مبارك الخيارين ورئيس اللجنة التنظيمية لدول الخليج العربي السيد محمد مبارك الرمزاني، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر الدكتور سعيد اليماني، ورئيس الاتحاد العربي السعودي السيد حسن أبو العيش.

وتم خلال الحفل تتويج اللاعبين والمنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى، حيث حققت الإمارات نصيب الأسد من الذهب الخليجي، بداية مع مسابقة البلياردو في فئة الثمان كرات للمنتخبات التي جاءت الإمارات فيها أولاً خلفها كلٍ من قطر والمنتخب الكويتي الذي شارك في البطولة تحت مظلة اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي، كما نال الكويتي ماجد العازمي ذهبية الفردي في ذات الفئة، خلفه مواطنه أحمد الديلمي، بينما تقاسم المركز الثالث الإماراتي صلاح الريماوي والسعودي عبدالله الشمري.

أما في مسابقة فردي العشر كرات، فقد واصلت الإمارات بسط سيطرتها على الذهب من خلال محمد الحوسني الذي تفوق على القطري بشار حسين الذي حقق الميدالية الفضية، بينما نال المركز الثالث كلٍ من اللاعبين السعودي عبدالله الشمراني والقطري وليد ماجد، كما حققت الإمارات ذهبية الفرق في مسابقة التسع كرات، لتأتي الكويت في المركز الثاني والسعودية ثالثاً، في الوقت الذي نال فيه الإماراتي صلاح الريماوي ذهبية الفردي في ذات الفئة، متفوقاً على الكويتي عبدالله اليوسف صاحب المركز الثاني، وصاحبي المركز الثالث القطري وليد ماجد والسعودي عبدالله الشمراني.

استمرت الإمارات في اثبات تفوقها على المستوى الخليجي عبر آخر مسابقات البلياردو بالنسبة لفئة العموم عبر مسابقة اسكتش دبل التي شهدت فيها المباراة النهائية منافسة قوية مع المنتخب الكويتي وانتهت بالشوط الفاصل، لتنال الكويت الميدالية الفضية، ومنتخبي قطر والسعودية الميدالية البرونزية.

كما تم تتويج لاعب منتخبنا الوطني حسين الخياط بذهبية الناشئين في لعبة الكرات الثمان، التي ذهبت فضيتها إلى الكويتي عبدالله العنزي والبرونزية للسعودي معاذ الغميز، في حين حقق الأخير ذهبية فئة الكرات التسع، متفوقاً على القطري محمد سعيد صاحب الفضية، والكويتي عبدالله العنزي صاحب المركز الثالث.

وفي لعبة السنوكر حقق المنتخب الإماراتي ثلاث ذهبيات من أصل أربع، بداية مع ذهبية فردي الكرات الست الحمراء التي نال لقبها اللاعب خالد الكمالي، فيما جاء القطري محسن بوكشيشة في المركز الثاني، في حين تقاسم الميدالية البرونزية لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح مع القطري علي العبيدلي.

في المقابل حقق الإماراتي محمد شهاب المركز الأول في مسابقة الرجال في لعبة السنوكر، فيما نال الفضية القطري أحمد السيف، ليتقاسم بعد ذلك الميدالية البرونزية كلٍ من لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح والسعودي عمر العجلاني، سيطرة الإماراتي على الذهب تواصلت في فئة المنتخبات، لتأتي قطر في المركز الثاني والسعودية ثالثاً.

وفي آخر البطولات حقق لاعب منتخبنا الوطني هشام راشد الصقر ذهبية الماسترز (فوق أربعين) عاماً، فيما ذهب المركز الثاني للاعب العُماني صادق الفارسي والثالث للإماراتي يحي السويدي، كما نال اللاعب القطري علي العبيدلي جائزة أفضل معدل "بريك" بعد تحقيقه 119 نقطة، وأخيراً توج المنتخب الإماراتي بكأس التفوق العام بعد تحقيقه 8 ميداليات ذهبية، مؤكداً تفوقه التاريخي على المستوى الخليجي.

 

عسكر: البطولة رسمت نجاحها حتى قبل انطلاقها

أكيد الأمين العام المساعد للمجلس الإعلى للشباب والرياضة والأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر على أن استضافة المملكة لبطولة الخليج للبلياردو والسنوكر تمثل أحدى الأهداف التي تتمحور حولها استراتيجية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، من خلال تعزيز استضافة المملكة لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية.

وتابع: "يكفي أن تكون هذه البطولة التي جمعت كافة المنتخبات الخليجية بعد سنوات من عدم اكتمال النصاب، وهذا يؤكد نجاح البطولة حتى قبل انطلاقها، وجميع الوفود عبروا عن سعادتهم بالتواجد في المملكة، ونحمد الله على أن البطولة حققت اهدافها، من خلال التجمع الخليجي والأخوي بجانب التنافس الشريف"، معتبراً بأن مسألة الفوز والخسارة أمر طبيعي في الرياضة، التي لا يجب أن تخلو من الروح الرياضية في النهاية.

وقدم عبدالرحمن صادق عسكر جزيل شكره للاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر على الجهد الكبير الذي بذله القائمون على الاتحاد من أجل اخراج البطولة بالشكل المطلوب من الناحية التنظيمية، متمنياً له كل التوفيق، مضيفاً: "اللجنة الأولمبية دائماً ما ستكون شريك مع الاتحاد كما كانت سابقاً، وسيبقى الأمر في المستقبل في البطولات القادمة".

 

الجوكر: سعداء بالانجازات الإماراتية وهذا ما نحرص عليه

عبر مؤسس لعبة البلياردو والسنوكر في الخليج الإماراتي سلطان الجوكر عن سعادته بالتواجد في الحدث الخليجي على أرض المملكة، مبيناً بأن عودة البحرين لاستضافة البطولة الخليجية بعد سنوات من الانقطاع أمر يدعو للفرح والفخر، لأن البحرين دائماً ما كانت سباقة في احتضان وجمع الاشقاء الخليجيين على مختلف الأصعدة، وأن استضافة البحرين للبطولة كانت رغبة الجميع.

وعن الأمور الفنية في البطولة، أكد الجوكر قوة المستوى الفني للاعبين، وتقارب المستوى بين المنتخبات المشاركة، مما أدى لانهاء غالبية المواجهات بالأشواط الفاصلة، وتابع: "الندية كانت متواصلة حتى اليوم الختامي، كما شاهدنا تأخر منتخب الإمارات في مسابقة منتخبات السنوكر أمام البحرين قبل أن يعود للفوز في الشوط الفاصل، وكذلك في نهائي الزوجي في البلياردو".

وأشاد الجوكر بما حققه المنتخب الإماراتي في البطولة، معتبراً عن سعادته في تحقيق أكبر عدد من الميداليات الذهبية ومن ثم الفوز بكأس التفوق العام، مضيفاً: "الإمارات كانت دائماً في الصدارة، منذ أول بطولة للخليج في عام 1986، ونحن نحصد الذهب على المستوى الخليجي والعربي"، مؤكداً حرص الإمارات على التواجد الدائم على منصات التتويج. في حين أشار سلطان الجوكر لسعادته بعد تحقيق منتخبنا الوطني ذهبية الماسترز (فوق أربعين عاماً) في لعبة السنوكر، مقدماً تهانيه للاعب هشام الصقر على مستواه الكبير الذي قدمه وأهله للفوز بهذه الذهبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً