العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ

الخياط: مشاركتنا في "أوروبية MMA" ترجمة لتوجيهات خالد بن حمد في تعزيز الحضور البحريني في مختلف المحافل الدولية


براغ - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

 وصل وفد مملكة البحرين المتمثل بالمنتخب الوطني وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA اليوم السبت (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) للعاصمة التشيكية براغ للمشاركة في بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للجنسين الرجال والسيدات، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة IMMAF على صالة ARENA OF SPARTA في الفترة 22 إلى 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وقد أكد رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط أن هذه المشاركة تأتي تلبية لدعوة الاتحاد الدولي لهذه الرياضة بمشاركة البحرين في هذا المحفل الدولي، والذي يعكس ما وصلت إليه MMA البحرينية من سمعة طيبة على المستوى العالمي، وتحقيقها للعديد من الإنجازات في وقت قياسي، والذي ساهم في التأكيد أن البحرين أصبحت من الدول المتطورة في مجال هذه الرياضة، والذي جاء بفضل الرعاية والدعم الكبيرين الذي تحظى به من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، مضيفا أن هذه المشاركة تأتي كذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد، لتعزيز الحضور والتواجد البحريني بمختلف المحافل والمشاركات الدولية، بما ينعكس على دعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية.

وقال الخياط: "لقد ساهم الدعم اللامحدود لسمو الشيخ لهذه الرياضة، بظهورها المتميز في المشاركات والبطولات المختلفة، والتي تحقق من خلالها العديد من الإنجازات التي عززت من النتائج المشرفة التي حققتها الرياضة البحرينية. وتعتبر هذه المشاركة الرابعة للبحرين في البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، إذ نجحت رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية من تأكيد حضورها وبقوة في بطولات الاتحاد، من خلال تحقيقها للمركز الثالث في النسخة التي استضافتها مدينة برمنغهام البريطانية والنسخة الأخيرة التي أقيمت بمدينة لاس فيغاس الأميركية".

 وأضاف "وعلى الرغم من أن البطولة تحظى بمشاركة واسعة من قبل المقاتلين الهواة بمختلف دول العالم، إلا أن الوفد البحريني سيشارك بعناصر تمتلك القدرات والإمكانات القتالية القوية والتي يمكنها تحقيق نتائج إيجابية فتطلعاتنا هي مواصلة الظهور المشرف على صعيد هذه المشاركة، عبر خوض النزالات بشعار #عزيمة_قوة_تحدي" من أجل المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة"، مقدرا جهود الجهاز الفني في تحضير المقاتلين لهذه المشاركة، ومتمنيا في الوقت ذاته التوفيق والنجاح لـMMA البحرينية في هذه المهمة.

 

المقاتلون أنهوا التحضيرات

وكان مقاتلو المنتخب الوطني وفريق KHK MMA للهواة قد أنهوا تحضيراتهم المحلية يوم أمس الأول على صالة سمو الشيخ خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، استعدادا للمشاركة في البطولة. وكالعادة قاد المران المدربان المحترفان الروسيان إلدار إلداروف وأحمد رينات، اللذين ركزا على إعطاء المقاتلين جرعات من الحصص التدريبية القتالية داخل الحلبة مع التركيز على الأساليب القتالية في الضغط على نقاط ضعف المقاتل وطرق تثبيته.

وتستضيف العاصمة التشيكية براغ النسخة الثانية من بطولة الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة للهواة، وكان الاتحاد قد أعلن العام الماضي عن إطلاق هذه البطولة التي أقيمت النسخة الأولى بمدينة برمنغهام البريطانية في الفترة 19 - 22 نوفمبر 2015، والتي شهدت مشاركة مميزة للوفد البحريني بحصول المقاتل حسين عياد على المركز الثالث والتصنيف الخامس بقائمة المقاتلين بفئة فردي الهواة على مستوى العالم.

ويشارك في النسخة الحالية 29 دولة بواقع 178 رياضي منهم 26 مقاتلة، والذين سيتنافسون في أوزان النزالات التي حددها الاتحاد وهي: وزن الذبابة – Fly weight (125باوند/ 56.7 كجم ) – إلى وزن سوبر الثقيل – Super heavy weight (265 باوند / 120.2+ كجم ) للرجال. ومن وزن القش – Straw weight (115 باوند / 52.1 كجم ) - إلى الوزن الخفيف – Light weight (155 باوند / 70.3 كجم) للسيدات.

 إذ ستقام المنافسات بنظام 3 أشواط × 3 دقائق، وفي حال التعادل تحتسب النتيجة من خلال النظام التقني للبطولة http://www.splitdraw.com/، والمنصوص عليها في نظام القرعة لكل فئة من الأوزان وفقا لعدد المشاركين، على النحو التالي:

 

- عدد المنافسين 6 أو أكثر في الوزن: القضاء الفردي: عدد الميداليات 1 ذهب و1 فضة و1 برونزية و 1 برونزية مكررة يمكن الحصول عليها .

- عد المنافسين في الوزن 3 أو 4 أو 5: "جولة روبن": وعدد الميداليات 1 ذهب و1 فضة و1 برونزية و 1 برونزية مكررة يمكن الحصول عليها.

- عدد المنافسين 2: نزال الميدالية الذهبية فقط.

وسيتم بعد نهاية المنافسات الحصول على تصنيف عالمي في رياضة فنون القتال المختلطة للهواة بحسب قائمة تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، والذي يتطلب المشاركة تتضمن دولتان مختلفتان للوزن نفسه النزال، إذ سيتم أدراج أسماء المقاتلين أصحاب المراكز من 1 إلى 8 في البطولة في كل فئة / وزن في التصنيف العالمي.

 

الاثنين اعتماد المشاركين بالفحص الطبي والوزن

 يجرى الاثنين المقبل الاعتماد الرسمي لمقاتلي الفرق المشاركة في البطولة، إذ سيصاحب ذلك إجراء الفحص الطبي والوزن، والذي يتوافق مع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي IMMAF لإقامة البطولات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً