العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

ما حقيقة إجبار جانيت جاكسون على ارتداء الزي الإسلامي في قطر؟!


بعد أن تداولت الصحف الغربية صورا للمغنية الأميركية جانيت جاكسون برفقة زوجها وسام المانع وهي تتجول في شوارع لندن مرتدية وبحسب الصحف الغربية "زيا إسلاميا"، تبيّن بأن الزي الذي ارتدته جانيت ما هو إلا رداءٌ واسع يعرف باسم Poncho وهي كلمة إسبانية.

وكانت الصحف الغربية قد ذكرت إن النجمة الأميركية الشهيرة البالغة من العمر 50 عاماً، قد ارتدت زياً إسلامياً كاملاً، خلال أول ظهور لها بعد إعلان حملها الأول،مشيرين إلى أن يقال جانيت قد استغرقت بعض الوقت للتأقلم على الحياة في قطر، نظراً للقيود المفروضة على المرأة".

هذه الأخبار الأخبار دفعت عدد من النشطاء العرب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى تعريف المتابعين للموضوع بحقيقة هذا الزي، حيث أشروا إلى الصورة كشفت عدم دراية الغرب بتقاليد الإسلام والمجتمعات العربية، وأظهرت تعليقات الإعلام عليها خلطاً بين ما القوانين المتبعة في البلاد العربية والصور النمطية السائدة. وأوضحوا بأن هذا الزي ما هو إلى رداءٌ واسع يعرف باسم Poncho، وهو عبارة عن سترة تباع لشركة Y-3، يبلغ ثمنها 845 جنيهاً إسترلينياً (ما يعادل 1.028 دولاراً أميركياً)، وتُصنّف ضمن قائمة ملابس الرجال.

وأكدوا بأن مجموعة المانع التي يمتلكها زوج المغنية تملك حقوق التوزيع لعدد من الأسماء التجارية المتخصصة في الأزياء، لذا فمن المضحك القول أنه توجب على جانيت التخلي عن أزيائها ذات العلامات التجارية الشهيرة، وذلك حسب تقارير صحافية نشرتها عدد من المواقع العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً