العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

بالفيديو... انطلاق حفل موجكا زلوبكو فاجل بالصالة الثقافية


انطلق حفل موجكا زلوبكو فاجل وماسيما بعنوان" كلاسيكيات أوروبية " مساء اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في الصالة الثقافية من مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الخامس والعشرين في الصالة الثقافية والذي انطلق في 13 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويعتبر الايطالي ماسيمو ميرتشلي أحد أشهر عازفي الفلوت في العالم قاطبة، وبدأ مسيرته الفنية وهو دون سن العشرين وانطلق ليصبح عازفاً منفرداً مرموقاً ذو حضور مميز في أهم المحافل والمهرجانات الموسيقية .

وتعاون ميرتشيللي مع نخبة من الموسيقيين والفرق الموسيقية مثل يوري باشميث، جان بيار رامبال، فيليب غلاس، فرقة سيموفنيكر واينر، واوركسترا الاتحاد الدولي الاروبي لموسيقى الحجرة .

وقام مارتشيللي أيضا بتأسيس مهرجان رومانيا ايمليا ويشغل منصب المدير الفني للمهرجان، كما انتخب نائباً لرئيس جمعية المهرجانات الأوروبية.

اما عازفة القيثارة الشهيرة موجكا زلوبكو فاجل فتعد من أهم وأبرز الموسيقيين التي أنجبتها سلوفينيا حيث تعمل هناك أيضا في المعهد العالي للموسيقى في جامعة ليوبليانا، ولها رصيد حافل في المشاركات الدولية كعازفة منفردة وعضو في فرق موسيقى الحجرة على حد سواء، كما سجلت العديد من الألبومات.

ومن الفرق الموسيقية الشهيرة التي شاركت فيها اوركسترا برلين السمفونية، اوركسترا ستوكهولم لموسيقى الحجرة ، اوركسترا هامبورغ الفيلهارمونية، فرقة لايبزيغ الرباعية للآلات الوترية وفرقة اورفيوس الرباعية .

وسوف تنطلق غداً مساءً في الصالة الثقافية حفل لفرقة البحرين للموسيقى والتي تأتي انطلاقاً من الوعي بأهمية تكوين وتأسيس أدوات الفعل الثقافي الرئيسية المؤثرة وقد تأسست هذه الفرقة عام 1997.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا