العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

"تمكين" تختتم برنامج انطلاق


أقامت "تمكين" حفل تخريج الدفعة الرابعة والأخيرة من الطلاب والخريجين الجدد المشاركين في برنامج انطلاق لمستشاري الأعمال الطلابي، وقد كرّم حفل الدفعة الرابعة 27 طالباً وخريجاً.
وقد أطلقت تمكين مبادرة انطلاق بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار في نوفمبر 2011 في إطار جهودها الرامية لربط الطلاب بالمؤسسات المحلية عن طريق منحهم فرصة التدريب على اكتساب مهارات استشارات الأعمال الأساسية وتأهيلهم للدخول في سوق العمل. ويهدف برنامج انطلاق لمستشاري الأعمال الطلابي والذي يستمر لمدة 12 اسبوعاً إلى تحويل معارف الطلاب والخريجين الجدد إلى تطبيقات عملية عن طريق تجربة ما اكتسبوه خلال فترة تعليمهم الأكاديمي وتطبيقه على أرض الواقع. ويشمل البرنامج المتفوقين من الطلاب الذين تخرجوا حديثاً وآخرين في سنوات الدراسة الأخيرة في تخصصات إدارة الأعمال والإعلام والتصميم الجرافيكي والاتصالات حيث يتمّ منحهم الفرصة لتقديم الخدمات الاستشارية  للمؤسسات   المحلية من خلال هذا برنامج التدريبي طوال مدة البرنامج.
وتمحوّرت مشاريع الفرق المشاركة حول إجراء بحوث تسويقية وأبحاث السوق لاحتمالات النمو والبحث الاستراتيجي في قطاعات مختلفة . وتم خلال الحفل تكريم جميع الفرق المشاركة على المشاريع التي قدمتها كلّ بحسب مجال اختصاصه، بالإضافة إلى الإعلان عن الفرق الثلاثة التي قدمت مشاريعًا مميزة على جميع الدفعات.
وضمّت هذه الدورة من البرنامج 27 مشارك من  الطلبة البحرينيين المسجلين في جامعة البحرين، بوليتكنك البحرين، الجامعة العربية المفتوحة، الجامعة الأهلية، جامعة طلال أبو غراله لإدارة الأعمال، جامعة AMA الدولية، الجامعة الملكية للبنات، جامعة القاهرة و جامعة نورثنبريا. وتم تقسيم الطلبة المشاركين إلى فرق من 5 أو 6 طلاب وتكليفهم بمشاريع في خمس  مؤسسات محلية منها انو للتصاميم، جمعية أحلام، مجموعة جابري ومجموعة يعقوبي مما منح الطلاب المستشارين الفرصة لممارسة وتطبيق معرفتهم في الاستشارات الإدارية للأعمال التجارية على أرض الواقع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً