العدد 5109 - الخميس 01 سبتمبر 2016م الموافق 29 ذي القعدة 1437هـ

غدا إقامة نصف نهائي دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية


تغطية - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

سيتحدد يوم غدٍ (السبت) هوية الفريقان اللذان سيتأهلان إلى المباراة النهائية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة.

ويلعب غدا الدور نصف النهائي للمراكز الشبابية، إذ يلتقي عند 5 مساء فريق مركز شباب أبوصيبع مع فريق مركز شباب سافرة.

وعند 6 مساء يلتقي فريق مركز شباب الزلاق بطل النسخة السابقة مع فريق مركز شباب الشاخورة.

وكلا اللقاءين سيلعبان على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية قرب استاد البحرين الوطني.

وكان فريق مركز شباب أبوصيبع تأهل لهذا الدور بعد أن تجاوز منافسه مركز شباب كرانة في دور الثمانية بثلاثة أهداف مقابل واحد، فيما تأهل فريق مركز شباب سافرة بعد أن تخطى فريق مركز شباب سلماباد بركلات الترجيح.

أما فريق مركز شباب الزلاق فتخطى فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بركلات الترجيح، فيما تأهل فريق مركز شباب الشاخورة بعدما تجاوز فريق مركز شباب كرباباد بأربعة أهداف دون رد.

وتؤمل جميع الفرق في المنافسة على التأهل للمباراة النهائية، الأمر الذي يؤكد قوة المنافسات غدا والإثارة والندية التي ستشهدها الصالة.

من جانب آخر، يقام عند 7 مساء لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لدوري ذوي الإعاقة، وذلك بين فريق صعوبة التعليم مع فريق جمعية الصم.

ويسعى الفريقان لخطف الميدالية البرونزية ما يؤكد القوة التي ستشهدها مواجهة الغد.

 

الزلاق والشاخورة يحجزان مقعديهما في نصف نهائي الدوري

وكان فريقا مركز شباب الزلاق ومركز شباب الشاخورة قد حجزا مقعديهما في الدور قبل النهائي من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والأولى لذوي الإعاقة لكرة القدم، بعد أن تغلبا على فريقي مركز شباب السهلة الجنوبية ومركز كرباباد، بمنافسات دور الثمانية من المسابقة.

وقد فاز حامل اللقب فريق الزلاق على فريق السهلة الجنوبية بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4 أهداف مقابل 3 أهداف، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لهدف، تقدم السهلة الجنوبية عن طريق لاعبه سيد علوي سيد موسى، وعادل النتيجة للزلاق لاعبه عطية محمد خلف.

وفي المباراة الثانية، لم يواجه فريق الشاخورة أي صعوبة في تجاوز فريق كرباباد بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها: حسين سبت، أحمد محمد سلمان، سيد أمين إبراهيم ومحمود سلمان.

  

خليفة بن أحمد: سعداء بإقامة دوري خالد بن حمد

قال نائب رئيس الأمن العام بوزارة الداخلية الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة: "نحن سعداء بإقامة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية، فهي فكرة رياضية متميزة استطاعت من خلالها وزارة شؤون الشباب والرياضة من ترجمة توجيهات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بإطلاق هذا التجمع الرياضي الذي يواصل نجاحاته بالنسخة الرابعة على التوالي، ويشهد مشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية الذي تؤكد حرصها واهتمامها على إنجاح هذا الحدث".

وأضاف لدى زيارته منافسات الدوري والتقائه باللجنة المنظمة ومصافحته اللاعبين "ولهذا الملتقى الكروي أبعاد شبابية ورياضية واجتماعية، فمن الناحية الشبابية فهو يحتضن شباب 32 مركز شبابي من مختلف قرى ومدن المملكة، ويمنحهم الفرصة لإبراز طاقتهم وإمكاناتهم، بما يسهم في ظهور مواهب كروية تستطيع الأندية المحلية الاستفادة من خدماتها. ومن الناحية الرياضية، فهي داعم كبير لتطوير وارتقاء لعبة كرة القدم الصالات، وبناء قاعدة متينة لها، والتي تعد اليوم إحدى الألعاب الذي تستقطب أعداد كبيرة من الشباب لممارستها. وأما من الناحية الاجتماعية، فهي تمنح الفرصة لالتقاء أكبر عدد من أبناء البحرين سواء من رياضيين وإداريين وفنيين، مما يعزز الأخوة والعلاقة الاجتماعية والذي يسهم في تعزيز مبدأ الولاء والوطنية".

وقد أشاد بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد في دعمه للحركة الشبابية والرياضية بالمملكة، بما يساهم في مواصلة التنمية والتطوير في هذا الجانب الحيوي، مثمنا مبادرة سموه بإقامة بطولة لذوي الإعاقة، والتي يترجم من خلالها توجيهات القيادة الرشيدة بإدماج هذه الفئة التي لا تتجزأ من مجتمعنا البحريني الواحد، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لجهود الجنة التنفيذية لإبراز وإنجاح هذا التجمع الرياضي المميز.

 

 مجموعة الحواج "راعٍ ذهبي" لدوري خالد بن حمد

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن رعاية مجموعة الحواج الذهبية لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة يؤكد أهمية الدور الكبير للقطاع الخاص في تأسيس عوامل النجاح للبطولة وإخراجها بأزهى صور التنظيم الرياضي، مشيراً إلى أن دعم مجموعة الحواج وتعاونها مع اللجنة المنظمة العليا للدورة يؤكد العمل المشترك الذي سيسهم في نجاح الحدث الشبابي الذي يضم في هذه النسخة ذوي الإعاقة أيضا.

 وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد بالشراكة المتميزة مع مجموعة الحواج وتقديمها للرعاية  دليل واضح على حرص المسئولين بالشركة على الاسهام بإعطاء زخم أكبر للدورة، ونوه سموه إلى أن رعايتها ستثري مختلف جوانب البطولة، إضافة إلى ذلك فإنه يترجم دور المؤسسات والشركات الوطنية في التفاعل مع البطولة المهمة في البحرين وتفعيل المبادرات الرامية إلى دخول الشركات لدعم قطاع الشباب والرياضة في البحرين.

وقال مدير عام مجموعة الحواج عبدالوهاب الحواج: "نقدر تماماً الدور الواضح لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وإسهامه الفعال في إثراء منظومة الرياضة البحرينية على مدار السنوات الماضية، والدوري يمثل فرصة كبيرة تواكب العملية التطويرية لمختلف الألعاب الرياضية في البحرين من خلال الاهتمام الكبير الذي تحظى به المسابقة في كل عام"، وأشار إلى أن رعاية مجموعة الحواج للدوري في نسخته الرابعة سيترجم أهداف الشركة باستمرار لدعم قطاع الشباب والرياضة، وضمن التوجه العام للشركة وسياستها بتقديم الدعم الكامل للدوري.

 

 مشاريع القصر يدخل ضمن الرعاية البرونزية

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن الرعاية البرونزية لمشاريع القصر  لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة يبين أهمية الدور الكبير للقطاع الخاص في تأسيس عوامل النجاح للدوري وإخراجه بأبهى الصور.

وأشار سموه إلى أن استمرار الشركة بالتعاون الدائم مع اللجنة المنظمة للدورة يؤكد العمل المشترك الذي سيساهم في نجاح الحدث والوصول إلى الأهداف التي وجدت من اجلها في احتضان الشباب البحريني وتوجيه طاقاتهم.

ومن جانبه، أكد المدير العام لمشاريع القصر وليد الريس أن دخول الشركة في قائمة الرعاة الرسميين للدوري ما هو إلا واجب وطني تقدمه الشركة تجاه المجتمع الشبابي والرياضي البحريني بشكل عام مؤكد أن الرعاية ثمرة للتعاون المميز بين الشركة واللجنة المنظمة للدوري، وأن الشركة ماضية بتحقيق أهدافها والسير على منهاجها بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للدوري الشبابي الذي يضم فئة ذوي الإعاقة أيضا.

وقال الريس: "نقدر تماماً الدور الواضح للدوري ومساهمته الفعالة في إثراء المنظومة الرياضية البحرينية على مدار السنوات الماضية، وأن الرعاية ترجمة لأهداف الشركة باستمرار دعم قطاع الشباب والرياضة، وضمن التوجه العام للشركة وسياستها بتقديم الدعم الكامل للدورة"، مشيداً بعمل اللجنة المنظمة للدورة وحرصها الموصول على إبرازها بالشكل المتميز من كافة النواحي.

 

علي بن خليفة: دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية يؤكد دعم سموه للحركة الرياضية والشبابية

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن دوري سمو الشيخ خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات في نسخته الرابعة يؤكد النجاح المستمر للبطولة التي شهدت طفرة نوعية في السنوات الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن إقامة بطولة أولى لذوي الإعاقة يقام تحت شعار #ملتقى_الأجيال ما هو إلا دليل قاطع على النظرة الثاقبة لسموه.

وأوضح الشيخ علي بن خليفة أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية له مردود إيجابي كبير على الأندية والمراكز الشبابية ويحظى باهتمام ودعم من سمو الشيخ خالد بن حمد، مؤكداً أن هناك انعكاسات إيجابية كبيرة على لاعبي المراكز واستفادة عالية للاتحاد خصوصاً للمنتخب الوطني لكرة قدم الصالات.

وأشار إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم حريص على المساهمة بنجاح البطولة من خلال تقديم الدعم اللوجستي للبطولة، مبيناً أن البطولة تؤكد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم الحركة الشبابية والرياضية.

وأكد أن البطولة الأولى لذوي الإعاقة تؤكد ترجمة الأهداف التي تسير عليها القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة بدعم هذه الفئة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من المجتمع، وأن تبلور فكرتها عبر رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد دليل على حرص سموه بتحقيق تطلعات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأثنى رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة على الدور البارز الذي تلعبه مختلف اللجان العاملة في دوري سمو الشيخ خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والبطولة الأولى لذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن جهودها واضحة وملموسة، متمنياً كل التوفيق والنجاح لجميع الفرق المشاركة.

 

تكريم نجوم آخر مواجهتين في ربع النهائي

قام نائب رئيس الأمن العام بوزارة الداخلية الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة ، بتكريم نجمي المواجهة الأولى التي جمعت حامل اللقب فريق مركز شباب الزلاق وفريق مركز شباب السهلة الجنوبية، وهما حارس فريق السهلة الجنوبية سيد جواد أمين وقائد فريق الزلاق راشد بخيت الدوسري. في المقابل، واصل لاعب فريق مركز الشاخورة أحمد محمد سلمان "الصوفي" تألقه بمنافسات المسابقة، واستطاع المساهمة مع زملائه بتأهل فريقهم للدور قبل النهائي، وقد حصد اللاعب على جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت فريقه أمام فريق مركز شباب كرباباد، إذ تعتبر هذه المرة الثانية التي يحصل فيها اللاعب على هذه الجائزة بهذه النسخة من الحدث.

 

احتفالات زلاقية بتأهل فريقهم للدور قبل النهائي

شهدت مباراة فريق مركز شباب الزلاق وفريق مركز شباب السهلة الجنوبية، احتفالات من قبل جمهور حامل اللقب فريق الزلاق، بعد تأهل فريقهم للدور قبل النهائي من الدوري. فقد قام الجمهور بتشجيع الفريق طيلة مجريات المباراة بالأهازيج والشيلات والتصفيق، وهنأ اللاعبين فور انتهاء اللقاء بهذه النتيجة، إذ تفصل الفريق خطوة واحدة للوصول للنهائي من أجل المنافسة على تحقيق اللقب الثاني في تاريخ مشاركاته بهذا الحدث.

  

الدوسري: هدفنا بلوغ النهائي

أعرب قائد فريق مركز شباب الزلاق راشد بخيت الدوسري عن سعادته بوصول فريقه لمنافسات الدور قبل النهائي في هذه النسخة من الدوري، مؤكدا أن فريقه يسعى بشكل كبير لبلوغ المباراة الختامية، والتي يتطلع من خلالها لتحقيق لقبه الثاني، مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا أداء رجوليا في المباراة التي جمعت الفريق أمام السهلة الجنوبية، وأنهم عاقدون العزم على بذل قصارى جهدهم في سبيل تحقيق الهدف المنشود من هذه المشاركة.

  

سلمان: سعداء بالوصول للرباعي

قال لاعب فريق مركز شباب الشاخورة أحمد محمد سلمان: "سعداء بتأهلنا للدور قبل النهائي، ولدينا مهمة ليست بالسهلة في مباراتنا المقبلة. فمشاركتنا ليست لتسجيل الحضور، إذ صحيح إن هذا التجمع له أهدافه المميزة ولكننا سنسعى لنكون طرفا في النهائي للمنافسة على تحقيق اللقب الغالي. نحن على ثقة بقدراتنا وإمكاناتنا لتحقيق طموحاتنا في هذا الملتقى الرياضي المميز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً