العدد 5103 - الجمعة 26 أغسطس 2016م الموافق 23 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية: غداً انطلاق الدور الثاني بأربع مباريات قوية على صالة اتحاد المعاقين


الرفاع - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

تفتتح مساء غداً منافسات الدور الثاني (دور الـ16) من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة، وذلك بتنظيم من وزارة شئون الشباب والرياضة.

وتقام غداً 4 مواجهات على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية.

والفائزون من المواجهات غداً سيتأهلون إلى دور الثمانية من المسابقة.

وتأمل جميع الفرق في الوصول إلى أبعد حد ممكن، ما يعني أن المنافسة ستكون قوية في كل اللقاءات، علما بأن مباريات الدور الثاني ستستكمل غد الاثنين بإقامة 4 مباريات أيضا.

في اللقاء الأول، يلتقي متصدر المجموعة الأولى فريق مركز شباب الشاخورة مع وصيف المجموعة الثانية فريق مركز شباب دمستان عند 5 مساء.

وفي اللقاء الثاني يلتقي فريق متصدر المجموعة الثانية فريق مركز شباب كرانة مع وصيف المجموعة الأولى فريق مركز شباب أبوقوة عند 6 مساء.

وفي المواجهة الثالثة، يلتقي متصدر المجموعة الثالثة فريق مركز شباب الوسطى مع وصيف المجموعة الرابعة فريق مركز شباب كرباباد عند 7 مساء.

وفي المواجهة الرابعة، يلتقي متصدر المجموعة الرابعة فريق مركز شباب السنابس مع وصيف المجموعة الثالثة فريق مركز شباب أبوصيبع.

ومن المؤمل أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا، خاصة مع وصول الدوري إلى الأدوار المتقدمة والإقصائية التي تتسم بالحسم وعدم وجود فرصة للتعديل.

 

مدير إدارة الأخبار بوزارة شئون الإعلام لدى زيارته المنافسات:

أكد مدير إدارة الأخبار بوزارة شئون الإعلام عبدالله خالد أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة يعد إحدى المبادرات الطيبة واللافتة التي يطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى.

وأشار عبدالله خالد إلى الانعكاسات الإيجابية لإقامة الدوري، والذي يجمع 32 مركزا شبابيا من مختلف مدن وقرى البحرين.

وبين الأهمية الكبيرة التي يكتسبها الدوري من خلال إفرازه للعديد من المواهب الشبابية المميزة القادرة على تمثيل الأندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وكان خالد قد شهد جانبا من الجولة الثالثة للمجموعتين الخامسة والسادسة للدوري، إذ حرص على الالتقاء بمدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر بوكمال ومدير الدوري حمد الجابر.

وأكد عبدالله خالد الدور البارز الذي يلعبه الدوري في جمع المراكز الشبابية في مكان واحد، ولما له من أثر قريب في تعزيز  الروح الوطنية بين الشباب الرياضي البحريني.

وبين أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدمج فئة ذوي الإعاقة في هذه النسخة وعبر تخصيص دوري خاص ومصاحب يعد لفتة إنسانية من قبل سموه وفي طريق ربط الرياضة بالأعمال الإنسانية.

وأكد أن سباق وبشكل دائم لدعم هذه الفئة، وأن هذه الخطوة تترجم رؤى القيادة الرشيدة في دعم هذه الفئة عبر دمجها مع مختلف طبقات المجتمع.

وأضاف بأن الدوري المخصص لذوي الإعاقة لا تقل مكتسباته عن دوري المراكز الشبابية، خصوصا أن الفرصة متاحة لمسئولي الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة؛ لاكتشاف مختلف المواهب في فرق ذوي الإعاقة وضمهم للمنتخبات الوطنية لتمثيل البحرين في مختلف المحافل.

وأشار  إلى أن التطور الكبير الذي يحصل للدوري نسخة بعد نسخة دليل واضح وأكيد على الدعم الكبير الذي تلقاه المسابقة من قبل خالد بن حمد، والذي يحرص دائما على دعم الحركة الرياضية عبر  رعاية الأحداث المتعلقة بقطاعي الشباب والرياضة.

وثمن الجهود المبذولة من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة بما فيه مصلحة للرياضة البحرينية.

 

النعيمي: الإصابات أثرت علينا فخرجنا مبكراً

أوضح لاعب فريق مركز شباب النعيم والسلطة حمد النعيمي أن المشاركة في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة تعد الثانية لفريقه.

وأشار إلى أن فريقه قدم في النسخة الأولى أداء أفضل، خصوصا أن النسخة الثانية خرج مبكرا هذا العام لعديد من الأسباب يأتي في مقدمتها ظروف الإصابات التي تعرض لها هو وعدد من زملائه أيضا.

وأكد حمد النعيمي الطموح والسعي الكبيرين؛ للظهور بمستويات أفضل خلال النسخ القادمة.

 

أخصائي العلاج الطبيعي يتابع إصابات اللاعبين

تشهد منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات والأول لذوي الإعاقة تواجد اختصاصي علاج طبيعي بالتعاون مع مركز البحرين للطب الرياضي.

ويحرص الأخصائي على متابعة جميع حالات الإصابة التي يتعرض لها اللاعبون في المباريات، ومباشرتها أولا بأول، وذلك ضمن إطار حرص اللجنة المنظمة على سلامة جميع المشاركين.

ويعكف الأخصائي على علاج اللاعبين ومتابعة حالات الإصابة ومداها، وعن احتياج اللاعب للنقل إلى المستشفى من عدمه، خاصة مع تواجد رجال الإسعاف بشكل دائم أيضا في جميع المباريات.

وكانت هنالك حالة واحدة استدعت نقل اللاعب للمستشفى وهي لسيد علوي لاعب جرداب وأجرى عملية إثر ذلك في المستشفى العسكري.

 

بعدما أصبحت الراعي البلاتيني لدوري خالد بن حمد

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن رعاية شركة نفط البحرين (بابكو) لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الرابع لكرة قدم الصالات، والأول لذوي الإعاقة تحت شعار (ملتقى الأجيال) تأتي في إطار حرص الشركة على دعم الدورة الرياضية باعتبارها واحدة من البطولات التي باتت تكتسب شهرة كبيرة، مشيراً إلى أن مبادرة بابكو ستسهم بلا شك في إنجاح فعاليات الحدث الشبابي الكبير، فضلاً عن إسهامها المتواصل في مؤازرة جهود اللجنة المنظمة الرامية إلى تعزيز التقارب بين ممثلي المراكز الشبابية المشاركة.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير دائرة العلاقات العامة في بابكو نواف الغانم أن الشركة حريصة على إدراجها ضمن قائمة الشركات الوطنية الراعية للدوري، تقديراً واعتزازاً للدور الوطني التي يمثله الدوري في دعم الشباب البحريني بمختلف القرى والمدن في البحرين. وأضاف أن بابكو تضع تلك الرعاية على رأس أولويات أنشطتها المجتمعية وفي إطار الالتزام بمسئوليتها الاجتماعية، مشيراً إلى أن رعاية بابكو لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية تنطلق من سياستها الرامية إلى إنجاح المناسبات الرياضية الوطنية المخصصة للشباب البحريني والتي تشكّل حالة من الاعتزاز الوطني، وتحقّق قفزة نوعية في مسيرة كرة الصالات خصوصا وتكون لها آثار إيجابية على الرياضة في المملكة بشكل عام.

وأكد نواف الغانم على الدور البارز الذي يقوم به خالد بن حمد في الارتقاء بالحركة الرياضية في البحرين وتحقيق التطور المستمر لها بما يعمل على تمكينها من إحراز العديد من المراكز المتقدمة في مختلف المحافل الرياضية على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية. وأشاد بدعم المتواصل لألعاب القوى والتوجيهات التي يصدرها والتي تعد بمثابة الباعث الرئيسي وراء كل نجاح يتحقق لأي فعالية تنظم تحت رعاية، مؤكدا أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية يحظى بالدعم والاهتمام الإعلامي الكبير، مما يعكس حجم المشاركة الواسعة والناجحة من قبل 32 مركزاً شبابياً يمثلون مختلف مدن وقرى البحرين.

واعتبر نواف الغانم أن دعم خالد بن حمد للدوري يأتي في إطار دعم الشامل لعجلة التقدم والتطوير بقطاعي الشباب والرياضة، والذي يعد من أهم القطاعات الرئيسية التي تشكل نسبة كبيرة من المجتمع البحريني.

 

نقل مباشر للمباريات عبر قناة البحرين الرياضية

ستقوم قناة البحرين الرياضية ابتداءً من غداً (الأحد) بنقل جميع المباريات على الهواء مباشرةً عبر القناة الأولى، وذلك بعد كانت المباريات السابقة تُعرض بشكل مسجل.

ويأتي ذلك مع دخول الدوري لمنافسات الدور الثاني (إخراج المغلوب)، وبالتالي ستزيد حدة المنافسة وسيرغب كل طرف في تحقيق أفضل النتائج ومواصلة المشوار نحو بلوغ الأدوار النهائية.

ومع هذا النقل المباشر، ستزداد نسبة المتابعة لمباريات الدوري، خصوصاً في ظل مواصلة 16 من أصل 32 مركزاً مشوارهم، إذ سيكون أهالي هذه المناطق على موعد لمشاهدة لاعبيهم على الهواء مباشرةً بالنسبة لمن لا يتمكن من الحضور لصالة المباريات وهي صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة التي ستبدأ باحتضان المنافسات من غداً، بعد أن كانت مباريات الدور الأول قد أقيمت في صالة نادي الرفاع.

ويبذل الكل في قناة البحرين الرياضية جهوداً كبيرة من أجل وضع جميع المشاهدين في الصورة، وبتوجيهات من رئيس القناة فواز شمسان، إذ بذلت القناة جهوداً في تغطية المنافسات في القسم الأول من خلال بث المباريات مسجلة وعرض ملخصات لها بعد نهايتها بالإضافة للتغطية المستمرة من خلال الرسائل المتواصلة التي تتضمن رصد كافة الأمور المتعلقة بالدوري بالإضافة لإجراء اللقاءات اليومية مع الضيوف ولاعبي الفرق وأعضاء اللجنة المنظمة، وأيضاً هنالك متابعة يومية لكل ما يتعق بالدوري عبر نشرات الأخبار المتواصلة في قناة البحرين الرئيسة.

 

مدير النشاط الرياضي بمركز شباب سلماباد جعفر حسن:

أشاد رئيس النشاط الرياضي بمركز شباب سلماباد جعفر حسن بالجهود المتميزة التي يبذلها خالد بن حمد، في رعاية ودعم الشباب البحريني والحركة الرياضية بالبحرين، عبر إطلاق للعديد من المبادرات الهادفة لاحتضان الشباب وتشجيعهم على إبراز طاقاتهم وقدراتهم وتطويرها، بما ينعكس ذلك على تطور المستوى العام لمختلف الألعاب الرياضية.

وقال: "يبذل خالد بن حمد جهود كبيرة في دعم الشباب بمختلف فئاته، من خلال إطلاق البرامج والمبادرات بمختلف المجالات لا سيما الرياضي، التي من شأنها أن تمنحهم الفرصة لإبراز ما يتمتعون به من إمكانات وتساهم على تطويرها، وهذا يسهم في تطور المستوى الفني للرياضات المختلفة. فدوري للمراكز الشبابية هي واحدة من تلك المبادرات الإيجابية، التي ترجمتها جهود وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، في تنظيمها على أرض الواقع والتي تحتضن الشباب المنتمين للمراكز الشبابية من مختلف محافظات البحرين في تنافس شريف".

وأضاف "يحقق هذا الدوري العديد من الأهداف أبرزها تعزيز الولاء والوطنية، ومبدأ التواصل الاجتماعي بين أبناء قرى ومدن هذا الوطن العزيز، ويساهم كذلك في تعزيز العمل التطوعي، ويساهم في ظهور مواهب كروية بلعبة كرة القدم الصالات، التي باتت اليوم محط اهتمام واسع من قبل الشباب، وهذا ما ينعكس على تطور المستوى العام لهذه اللعبة على صعيد الأندية المحلية بالمسابقات المحلية الرسمية وكذلك المنتخب الوطني في مشاركاتها الخارجية لتمثيل الوطن".

وأعرب حسن عن فخره واعتزازه بمبادرة خالد بن حمد بإطلاق دوري لذوي الإعاقة في النسخة الرابعة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة القدم، مؤكدا أن سباق دائما للعمل الإنساني والذي يترجم توجيهات القيادة الرشيدة باحتضان هذه الفئة وتوفير الأجواء المناسبة لها لإدماجها بالمجتمع والاستفادة من طاقتها وابدعاتها بمختلف المجالات، بما يخدم تحقيق التطلعات باعتبارها جزء لا يتجزأ من العناصر المهمة في العملية التنموية في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً