العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

ناصر بن حمد: تحقيق لقب بطولة أوروبا للرجل الحديدي للفرق مفخرة للرياضة البحرينية

أعضاء الفريق أظهروا مستويات عالية تدفع للمزيد من التفاؤل


ألمانيا – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تحقيق لقب بطولة أوروبا للرجل الحديدي للفرق الذي حققه الفريق البحريني للترايثلون في مدينة "فيسبادن" جنوبي غرب ألمانيا يعد مفخرة كبيرة للرياضة البحرينية لكونه يشكل إنجازا جديدا دوليا يضاف إلى سلسلة النجاحات البحرينية في مختلف المشاركات الخارجية وفي كل الميادين، مؤكدا سموه أن الإنجاز ما كان يتحقق لولا الدعم والرعاية الشاملة التي يلقاها جميع الرياضيين بالمملكة من قبل عاهل البلاد المفدى.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أن الإنجاز الأوروبي يعد حصادا مستحقا عطفا على كافة الجهود المبذولة للفريق البحريني طوال الفترة الماضية والتي شملت على فترة شاملة من الإعداد والخطط وفق الإستراتيجية الموضوعة سلفا لهذه النوعية من المشاركات، وفي ظل الرغبة الجادة بأن يكون للفريق البحريني تواجدا إيجابيا في مختلف البطولات، حيث توجد أهداف عديدة يتطلع إلى تحقيقها الفريق وراء المشاركة في هذه البطولات.

وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الفريق البحريني للترايثلون في بطولة أوروبا للرجل الحديدي، مؤكدا أن أفراد الفريق أظهروا روحا عالية خلال مراحل السباق الثلاث والتي شملت السباحة والجري والدراجات الهوائية، إذ نجح الفريق من حصد لقب البطولة على الرغم من المنافسة الشديدة بين المشاركين وفي ظل رغبة جادة من الجميع في تحقيق المراكز المتقدمة.

وأضاف سموه "لقد كانت معنويات أعضاء الفريق مرتفعة منذ المرحلة الأولى وحتى بلوغ المرحلة الثالثة والأخيرة، وبدا جليا أن ثمة رغبة حقيقية من الأعضاء أن يكونوا على مستوى المسئولية والتفاني في سبيل تحقيق الهدف من هذه المشاركة وتحقيق الإنجاز المشرف لمملكة البحرين".

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أن تحقيق هذا الإنجاز الجديد سينعكس إيجابا على المشاركات المقبلة من خلال الدفع به إلى العمل على تقديم مستويات أفضل للحفاظ على هذه النجاحات وتحقيق المزيد من الإنجازات، معتبرا أن الهدف وراء تحقيق هذه النتائج هو تشريف الوطن والتأكيد على قدرة أبناءه وتفانيهم، وما يمتلكونه من مستويات تؤهل إلى الوصول لهذه النتائج المميزة.

ولفت سموه إلى أن الجهود سوف تتواصل في المرحلة الحالية من أجل تطوير الفريق من خلال المزيد من المشاركات الخارجية وزيادة فرص الاحتكاك بهدف أن يكون الفريق حاضرا بقوة في مختلف المشاركات الخارجية، ترك بصمة مميزة في كل مشاركة للتأكيد على المكانة التي باتت تمتلكها مملكة البحرين بهذه الرياضة التي تحظى بشعبية عالية في مختلف دول العالم وتمتلك حضورا جماهيريا يتفاعل مع منافساتها والأجواء الفنية العالية بمراحلها.

مراسم تتويج الفريق

وجرت احتفالية تتويج أبطال بطولة أوروبا للرجل الحديدي بحضور الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي تم تكريمه من قبل اللجنة المنظمة بلقب فئة الفرق وسط حضور جماهيري كبير وملفت وسط تصفيق هذا الحشد الجماهيري والذي شهد لحظة التتويج بالإنجاز الكبير الذي تحقق في هذه البطولة الدولية الشهيرة.

ولقى الفريق البحريني للترايثلون تصفيقا حارا من قبل الجماهير الحاضرة والتي شهدت أيضا منافسات البطولة الأوروبية للرجل للحديدي في المراحل الثلاث، وتابعت الجهود الكبيرة التي قدمها الفريق، والروح العالية التي أظهروها في منافسات السباحة والجري والدراجات الهوائية، إذ أعطت هذه المستويات الفنية العالية انطباعا ايجابيا لدى هذه الجماهير ولدى المنافسين من الفرق الأخرى، وكذلك اللجنة المنظمة خصوصا وإن مشاركة الفريق البحريني تعد الثانية على مستوى بطولة أوروبا منذ تاريخ المشاركة الأولى قبل سنتين.

مزيد من التفاؤل

وقد أكد أفراد الفريق البحريني للترايثلون أن الانجاز الأوروبي يدفع إلى المزيد من التفاؤل لحصد المزيد من النجاحات في الاستحقاقات المقبلة، وقال اللاعب عبدالله الشملان أن الانجاز يأتي ترجمة أكيدة للدعم الذي يحظى به زملائه من قبل قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي لا يدخر جهدا في سبيل رعاية الفريق وتقديم مختلف أشكال الدعم له.

أما اللاعب نواف الظاعن فقد عبر عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا الانجاز، خصوصا وإنه يتحقق وسط مشاركة مكثفة في بطولة أوروبية لها حضورها الفاعل على مستوى رياضة الرجل الحديدي، مؤكدا أن الحصول على لقب البطولة على مستوى الفرق يزيد من الجرعات المعنوية لدى الفريق.

بدوره قال اللاعب علي جناحي أن الانجاز البحريني في مدينة "فيسبادن" الألمانية يعد خطوة مهمة في مسار المشاركات الخارجية للفريق، في ظل سلسلة من المشاركات الموضوعة على جدول الفريق، معتبرا أن الحضور الايجابي في بطولة أوروبا للرجل الحديدي يتيح المجال للتفكير جديا بالسعي إلى تحقيق المزيد من النجاحات العالمية.

واعتبر اللاعب سالم الدوسري تحقيق انجاز بطولة أوروبا للرجل الحديدي تأكيدا على ما وصلت له "الترايثلون" البحرينية من مكانة عالية تضعها دائما على قائمة الحضور القوي في المشاركات الدولية، مشيرا إلى أن الفرق العالمية تدرك حجم المستوى الفني للفريق البحريني وتضع حساباتها الخاصة له.

وقال اللاعب جمال الدوسري أن زملائه دائما ما يستفيدون من توجيهات قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال السباقات، وإن هذه النوجيهات الفنية القيمة تعد نبراسا للأعضاء خلال مراحل البطولات المختلفة، وتدفعهم إلى بذل الجهود اللازمة لتحقيق أفضل المستويات.

من جانبه أعرب اللاعب حمد المريسي عن ارتياحه البالغ للمستوى الفني الذي ظهر به الفريق في بطولة أوروبا للرجل الحديدي والذي نتج عن تحقيق لقب البطولة على مستوى الفرق، مؤكدا أن الطموحات ستتواصل لتحقيق المزيد من النجاحات في المشاركات المقبلة.

وعبر اللاعب أحمد الحاج عن اعتزازه بهذه النتيجة المشرفة لمملكة البحرين، مشيرا إلى المنافسة الشديدة التي شهدتها بطولة أوروبا للرجل الحديدي، مضيفا بالقول أن المشاركة زادت من خبرة الفريق بفضل فرص الاحتكاك التي توفرت بالبطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً