العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

وفاة الطاهي ميشال ريشار أحد رواد نهضة فن الطبخ في واشنطن


توفي الطاهي الفرنسي ميشال ريشار أمس (السبت) في واشنطن التي كان أحد رواد فن الطبخ فيها بخلطه بين المذاقات الفرنسية والأميركية في عدة مطاعم ناجحة على ما ذكرت الصحف.

ولد ريشار في منطقة بروتانييه الفرنسية وتوفي صباح أمس (السبت) عن 68 عاما في أحد مستشفيات واشنطن بعد إصابته بجلطة دماغية على ما قال الناطق باسمه ميل ديفيس لصحيفة "واشنطن بوست".

وكان بدأ مسيرته المهنية في فرنسا كحلواني قبل أن يهاجر إلى الولايات المتحدة في السبعينات ليفتح أول متجر له للحلويات في لوس انجليس العام 1977.

وتفيد الصحف المتخصصة ان ريشار يعتبر "احد عمالقة" فن الطبخ الفرنسي في واشنطن مع فتح أول مطاعمه في الثمانينات ومطلع التسعينات.

وهو فاز بعدة جوائز عريقة في أوساط الطبخ الأميركية من بينها "أفضل طاه في الولايات المتحدة".

وعلى الموقع الالكتروني لآخر مطعم فاخر افتتحه في واشنطن تحت اسم "سنترال ميشال ريشار" يقول الطاهي "هذا مطعمي الأميركي بلكنة فرنسية".

ورأت صحيفة "واشنطن بوست" ان ميشال ريشار ساهم في جعل واشنطن "عاصمة" لفن الطبخ وقد "كان أحد أكثر الطهاة نفوذا في البلاد لنجاحه في الخلط بين الطبخ الفرنسي والبساطة الأميركية".

وفي إشارة إلى ان واشنطن أصبحت "عاصمة لفن الطبخ" ، أعلن دليل ميشلان العريق في مايو/ أيار انه سيصدر في أكتوبر/ تشرين الأول تصنيفا لأفضل المطعام خاصا بهذه المدينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً