العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

بالصور... البحرين تنتصر في قمة "البحرين والسعودية" للشطرنج


الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

 فاز المنتخب البحريني مساء يوم أمس الجمعة على المنتخب السعودي للشطرنج في البطولة الثنائية المقامة في فندق السفير شرقي العاصمة البحرينية بمجموع نقاط 46.5 مقابل 17.5 من مجموع 64 نقطة، إذ تمكن الفريق من تقديم مستوى متميز ورائع، وتألق مجمل لاعبيه المكونين من ثمانية وهم: مصعب شاكر، عباس علي، شير محمد، أسامة الغسرة، محمود إبراهيم، أحمد الغسرة، حميد عبد الله وبقيادة الكابتن خلف بوخلف.

وحقق اللاعب محمود إبراهيم مفاجأة غير متوقعة حيث تمكن من إحراز النقاط الكاملة بفوزه على جميع خصومة في لقاءاته، وتميز اللاعب أسامة الغسرة بأسلوب لعبه الذي تمكن من خلاله من الفوز بغالبية لقاءاته، أما اللاعب مصعب شاكر فقد تمكن من الفوز بصعوبة ضد خصمه السعودي إبراهيم المطلق إذ انتزع الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وحقق علي عباس اللاعب القديم الذي عاود لساحة اللعب مؤخرا نتائج رائعة كادت تكون كاملة لولا خسارته في الجولة الأخيرة ضد اللاعب السعودي سامي العلي.

ويعتمد نظام البطولة على مجموع النقاط التي يحرزها الفريقين من مواجهة كل لاعب للآخر في ثمان جولات لعبت في يوم واحد.

قال رئيس الإتحاد البحريني للألعاب الذهنية حسن بوخماس أن البحرين والإتحاد البحريني للألعاب الذهنية يفتخر بالاستضافة الناجحة لهذه البطولة التي تعكس اهتمام البحرين والمملكة في الألعاب الفردية والذهنية، وأشار إلى أن سوف يقام الكثير من البطولات المشابهة في المستقبل.

وشكر بدوره الرعاة الذين قدموا الدعم المالي للبطولة ممتثلين بأسواق الحلي وفندق السفير، وبالأخص صادق ميرزا الحلي لتعاونه ودعمه للمنتخب البحريني في لقاءه ضد شقيقه المنتخب السعودي. ثم قدم درع تذكاري إهداء وتقدير من الإتحاد البحريني إلى الجمعية السعودية للشطرنج.

كما شكر رئيس نادي الشرقية السعودي للشطرنج أمين الصادق الاتحاد البحريني للألعاب الذهنية على حسن الاستضافة والتنظيم الرائع وشدد على أن تقام البطولات بين الفريقين البحريني والسعودي بشكل دوري ومستمر في المستقبل.

وأشاد الجميع بالدور الذي لعبته اللجنة المنظمة ولجنة التحكيم برئاسة الحكم هاشم درويش و منصور بوخلف، الذين ساهما بشكل رئيسي في تسيير البطولة بالشكل الصحيح واللازم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً