العدد 5026 - الجمعة 10 يونيو 2016م الموافق 05 رمضان 1437هـ

حوبة "الحب الأولي" حولت حياة الفهد من امرأة متمكنة لـ"بياعة نخي"


يأتي على رأس قائمة المسلسلات الأكثر متابعة في رمضان 2016 مسلسل "بائعة النخي" للفنانة حياة الفهد، الذي يحكي قصة سيدة فقدت ممتلكاتها لتضطر إلى بيع النخي وتحمّل مختلف الصعوبات.

المسلسل من  إخراج شعلان الدباس، ومن تأليف حياة الفهد، وبطولة كلا من: مريم الصالح، صلاح الملا، علي جمعة، هند البلوشي، عبدالمحسن القفاص، غدير السبتي.

وقد حرصت الفنانة حياة الفهد على ظهور الفنانات المشاركات بالعمل من دون مكياج، قائلة إن كل الكراكترات ستكون بسيطة من ناحية الملابس أيضاً؛ لأن العمل لابد وأن يقدم بمصداقية للمشاهد كونه يمثل حقبة زمنية معينة.

وتستعرض أحداث المسلسل العادات والتقاليد التي سادت الكويت قديما وأثرها على الحاضر، من خلال قصة إحدى السيدات الثريات التي تنقلب حياتها رأسا على عقب وتفقد جميع ممتلكاتها وتضطرها الظروف السيئة لبيع النخي.

 وتجسد الفهد في العمل شخصية "شيخة" الفتاة التي أحبت شابا بعمرها، وتعلقت به، ولكن القسمة كانت مع غيره، فتروجت رجلا أحبها، وأوفى لها، وكان على خلق، لكن شيخة عادت إلى حبها الأول محاولة انتشاله من الضياع.

وفي محاولة للعودة إلى حبيبها الأول تحولت شيخة لتقسو على أبنائها بالإساءة والتكبر والجبروت، وبل وطلبت الطلاق من زوجها من أجل الحب الأول وتخلت عن فلذات أكبادها وتزوجت من تحب وسكنت معه في مكان بعيد، إلا أن حوبة الأبناء والزوج الوفي المخلص لم تدم طويلا، فقد رزقت "شيخة" بمولود معوق لم يكتب له العيش، وحين يأس الحبيب الأول من عدم قدرتها على الإنجاب، تزوج من غيرها، فلم تتحمل وطلبت الطلاق، وعادت تبحث عن مأوى وطريقة لحياتها السابقة.

وهنا تصطدم شيخة بالواقع الجديد المظلم أمهاما، فقد اكتشفت أن أهلها رحلوا عن الدنيا، وأن زوجها وأبنائها قد غادروا المنطقة، لتعود أدراجها تبحث عن مكان تعيش فيه، لكن الدنيا ضاقت بها ووصل بها الحال إلى أن تقوم ببيع النخي لكي تعيش، وتتسارع الأحداث والمواقف في حياتها وسط تلك الحالة المزرية، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "الحياة" مؤخرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:09 ص

      على اي قناة ؟

      أحب مسلسلات لأول ،، بس ما شفت المسلسل ..

    • زائر 1 | 6:26 ص

      من الاجحاف عدم ذكر اسم الممثل محمد جابر ضمن بطولة المسلسل

اقرأ ايضاً