العدد 5021 - الأحد 05 يونيو 2016م الموافق 30 شعبان 1437هـ

لمسات جمالية في لوحات معرض نادي الفنون بجامعة البحرين


الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يتجلَّى مستوى الإبداع الفني واضحاً لدى طلبة جامعة البحرين في أعمال فنية جميلة، تعبر عن رؤى، وقضايا، ومشاعر، وعن موضوعات ودلالات ومضامين مختلفة، جسدها 33 طالباً وطالبة في معرض أقامه نادي الفنون في الجامعة مؤخراً، وقد ترجمت أكثر من 200 لوحة أحاسيس الطلبة وأفكارهم تجاه موضوعات منوعة. 

وقال موجه نادي الفنون بعمادة شؤون الطلبة أيمن جعفر "إن الهدف من إقامة هذا المعرض هو تشجيع الطلبة على الإبداع من جهة، وتعريف المنتسبين إلى الجامعة بمستوى الفن التشكيلي الذي يتقنه الطلبة من جهة أخرى"، موضحاً أن القيمة الجمالية للأعمال الطلابية تكمن في أنها نابعة من أفكار وأحاسيس  تلامس واقع المجتمع، كما أنها من ناحية الشكل تمتاز بتناسق الألوان، والمساحات.

وضمَّ المعرض لوحات أنتجها الطلبة خلال هذا العام الجامعي الحالي 2016/2015 وتنتمي هذه اللوحات إلى مدارس تشكيلية معروفة منها: التراجيدية، والسريالية، والرومانسية، والواقعية. وضمَّ المعرض فنون الخط العربي، والرسم التشكيلي، والأكريليك، والكاريكاتير.

وتذوق زوَّار المعرض السادس عشر الذي أقيم في مقر الجامعة بالصخير مستوى الفن والجمال، كما استمعوا إلى شرح قدمه لهم الطلبة حول لوحاتهم التي رسموها وخطوها، تعرفوا من خلاله إلى موضوع كل لوحة، ودلالاتها الفنية، وتعابيرها، والقيمة الجمالية. وافتتح المعرض في بهو الإدارة عميد شؤون الطلبة أسامة عبدالله الجودر.

يذكر أن دائرة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة تضم 15 نادياً وجمعية، يصقل الطلبة فيها مواهبهم ومهاراتهم الفنية والثقافية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً