العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

الجزائرية سعاد ماسي في حفل غنائي بالقاهرة 19 مايو المقبل


من المقرران تحيي الفنانة الجزائرية المعروفة سعاد ماسي حفل غنائي بالقاهرة الجديدة في يوم 19 مايو/ آيار المقبل. اذ أحيت آخر حفل غنائى لها بالقاهرة ضمن فعاليات الدورة الـسابعة من مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز الذي أقيم في الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية .

وعرفت ماسي في السنوات الخمس الاخيرة في مهرجانات دول الخليج العربية اذ احيت حفلا في البحرين بالعام 2012 ضمن فعاليات ربيع الثقافة بينما احيت حفل اخر في فبراير / شباط الماضي بالكويت اضافة الى الحفلات التي تقيمها في مختلف العواصم الاوروبية .من أغانيها التي اشتهرت بها "مسك الليل" و"غير أنت" و "كل يوم" و"دار دا جدي" و"دنيا وزمن"، بالإضافة لعدد من أغاني ألبومها الأخير "المتكلمون" الذي ضمّ قصائد قديمة من أشعار المتنبي وزهير بن أبي سلمى والشاعر العراقي أحمد مطر.
ومن المعروف أن سعاد ماسي هي مغنية وعازفة جيتار وكاتبة أغاني جزائرية أصلها من منطقة القبائل، ولدت في حي باب الواد الشعبي. وأحبت موسيقى "الفلامنكو" التي قدمتها على المسارح الجزائرية مع فرقة "تريانا الجزائر" بالعام 1989، كما انضمت إلى فرقة الروك الجزائرية "أتاكور" التي جابت معها عدة ولايات جزائرية.و
يذكر أن سعاد ماسى ولدت فى الجزائر فى مدينة باب الواد بالعام 1972 من عائلة موسيقية، اذ تأثرت بالموسيقى أكثر من المسرح فانضمت إلى فرقة جزائرية فى  العام 1987، وبدأت طريقها مع الغناء فى الفرقة وصنفت من تلك الفرقة إلى مغنية احتياطية لكن تغير كل شىء بعدما بدأت الغناء فى العام 1989، وحطمت الرقم القياسى فى المسابقة الدولية الجزائرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً