العدد 4943 - السبت 19 مارس 2016م الموافق 10 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... روزبرغ يتوج بجائزة استراليا الكبرى للفورمولا 1


استهل الألماني نيكو روزبرغ وفريقه مرسيدس الموسم الجديد من حيث انتهى سابقه وذلك بعد فوزهما في جائزة استراليا الكبرى، الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد، اليوم الاحد على حلبة ملبورن.

وتقدم روزبرغ على زميله بطل العالم في الموسمين الاخيرين البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل.

وكان روزبرغ انهى الموسم الماضي بثلاثة انتصارات متتالية لكن ذلك لم يكن كافيا لحرمان زميله هاميلتون من اللقب العالمي الثاني على التوالي والثالث في مسيرته لان اللقب كان في جعبته قبل الدخول في السباقات الثلاثة الاخيرة للموسم.

ولا يبدو ان شيئا تغير منذ الموسم الماضي الذي هيمن عليه فريقه مرسيدس تماما وخرج منتصرا في 16 سباقا من اصل 19، بينها 10 للهاميلتون، كما حصل الفريق الالماني على 12 ثنائية (رقم قياسي) وانطلاق "السهم الفضي" من المركز الاول في 18 سباقا من اصل 19 (عادل الرقم القياسي المسجل باسم ريد بول) وتصدر 86% من اللفات في السباقات الـ19.

لكن بعض بوادر الامل ظهرت في بداية الموسم الجديد وقادمة من معسكر فيراري، الفريق الوحيد الذي كسر احتكار ثنائي مرسيدس لسباقات 2015 باحرازه ثلاثة انتصارات عبر سائقه الجديد الالماني سيباستيان فيتل، اذ تمكن الاخير الاحد في ملبورن من مجاراة مرسيدس وكان ينافس هاميلتون على المركز الثاني قبل ان يرتكب خطأ في اللفتين الاخيرتين خرج على اثره عن المسار ما سمح لبطل العالم في الابتعاد عنه.

وحتى ان فيتل وزميله الفنلندي كيمي رايكونن كانا قادرين على الفوز بعدما تصدرا السباق منذ الانطلاق بسبب خطأ من هاميلتون، صاحب المركز الاول في التجارب التأهيلية امام زميله روزبرغ وثنائي "الحصان الجامح".

لكن السائق الالماني الذي تصدر حتى اللفة 36، دفع ثمن خطأ في استراتيجية فريقه، فيما عاند الحظ زميله في فيراري الذي اضطر للانسحاب بسبب عطل ميكانيكي ما فتح الطريق امام ثنائي مرسيدس لتصدر السباق الذي توقف في اللفة 17 بعد حادث بين الاسباني فرناندو الونسو (ماكلارين هوندا) والمكسيكي استيبان غوتييريس (هاس فيراري).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:03 ص

      أهم شيء

      الحمد لله على سلامة فرناندو الونسو ، زين طلع سالم.

اقرأ ايضاً