العدد 4942 - الجمعة 18 مارس 2016م الموافق 09 جمادى الآخرة 1437هـ

اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعها الثاني برئاسة البوعينين

اطلعت على منجزات اللجان قبل البطولة الدولية للشباب


الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت اللجنة التنفيذية للبطولة الدولية للشباب لكرة القدم اجتماعها الثاني أمس السبت في مقر الاتحاد البحريني وذلك برئاسة رئيس اللجنة التنفيذية نائب رئيس اتحاد الكرة علي البوعينين.

وتستضيف البحرين البطولة الدولية للشباب خلال الفترة من 22 حتى 28 مارس/ آذار الجاري بمشاركة منتخبات البحرين واليابان والمكسيك ومالي.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة التنفيذية ورؤساء اللجان العاملة إضافة إلى ممثل وزارة شئون الشباب والرياضة.

وأثنى علي البوعينين على الجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء اللجنة التنفيذية والعاملين في اللجان، مشيراً إلى أن جهودهم الكبيرة تدل على حرصهم بإخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، وأوضح أن الجهود لابد أن تتضاعف خلال الفترة المقبلة خصوصاً مع وصول المنتخبات غدا (الأحد).

واستعرض البوعينين مع الأعضاء منجزات اللجان خلال الفترة الماضية، كما استعرض آلية العمل التي ستسير عليها اللجان خلال الفترة المقبلة.

واعتمدت اللجنة التنفيذية استاد مدينة خليفة ليكون مسرحاً للبطولة، والملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم لتدريبات المنتخبات المشاركة.

كما اعتمدت اللجنة حكام البطولة ووقفت اللجنة التنفيذية على جاهزية جميع اللجان، إذ استمع الحضور لشرح مفصل من جميع الأعضاء حول خططهم العملية.

وسيقوم البوعينين مع أعضاء اللجنة التنفيذية بزيارة تفقدية اليوم الأحد لملعب البطولة استاد مدينة خليفة، للاطلاع على كافة الأمور المتعلقة بالملعب.

 

اعتماد 17 حكماً للبطولة الدولية للشباب

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة بطولة البحرين الدولية للشباب في نسختها الأولى 17 حكماً في البطولة، منهم 6 حكام للساحة، و3 حكام ورابع و8 حكام مساعدين، منهم 14 حكم بحريني دولي.

ويرأس لجنة الحكام في البطولة، مدير إدارة دائرة الحكام باتحاد الكرة جاسم محمود.

وسيدير المباراة الافتتاحية في البطولة بين منتخب اليابان ومالي الحكم البحريني الدولي عمار محفوظ، فيما يدير مباراة البحرين والمكسيك الحكم السعودي خالد الطريس.

ويقود الحكم البحريني الدولي صلاح العباسي مباراة مالي والمكسيك، فيما يدير الأردني مراد زواهرة مباراة البحرين واليابان.

وفي اليوم الأخير من المواجهات يدير البحريني الدولي جميل جمعة مباراة المكسيك واليابان، فيما يدير القطري فهد المري مباراة البحرين ومالي.

 

كانوتيه سيحضر افتتاح البطولة الدولية

سيتواجد النجم المالي فريدريك كانوتيه في البحرين خلال افتتاح البطولة الدولية للشباب، ومن المؤمل أن يكون كانوتيه متواجداً أيضاً في اليوم الختامي للبطولة.

وسيكون وجود كانوتيه في البطولة تأكيد على دعمه لمنتخبات الشباب وخصوصاً منتخب بلاده الذي يعتبر أحد المنتخبات القوية في القارة الإفريقية.

وسبق لكانوتيه التواجد في البحرين العام الماضي خلال شهر رمضان المبارك عندما شارك ضمن منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم.

وقد احترف كانوتيه في عدد من الأندية الأوروبية الكبيرة كان أولها ليون الفرنسي، ويست هام وتوتينهام الإنجليزيين، وأشبيلية الإسباني الذي تمكن من تحقيق 6 ألقاب معه لقبين منهما في كأس الاتحاد الأوروبي "الدوري الأوروبي حالياً" عامي 2006 و2007، ولقب في كأس السوبر الأوروبي العام 2006، فيما توج بكأس إسبانيا مرتين في 2007 و2010، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة في 2007.

واختتم النجم المالي مشواره في كرة القدم وذلك بكين جوان الصيني، ليتمكن من تقديم مسيرة حافلة في كرة القدم ويعتبر من أبرز لاعبي منتخب بلاده طوال التاريخ بخوضه لـ 427 مباراة مسجلاً 152 هدفاً.

فيما خاض اللاعب مع منتخب مالي طوال 6 سنوات 39 مباراة مسجلاً 23 هدفاً.

يذكر أن كانوتيه من مواليد فرنسا وقد لعب مع المنتخب الفرنسي للشباب 16 مباراة مسجلاً 11 هدفاً بين أعوام 1998 وحتى 2001، قبل أن يقرر أن يشارك لمنتخب بلاده مالي منذ العام 2004 وحتى 2010.

 

عبدالعزيز حسين يروي قصته مع "الكرة المستديرة"

حارس منتخب الشباب ونادي مدينة عيسى عبدالعزيز حسين، تدرج في مختلف الفئات العمرية بناديه، قبل أن يصل لفئة الشباب وينضم للمنتخب الوطني... فكان هذا الحوار معه:

[ كيف كانت بدايتك الكروية؟

- بدأت في فئة الأشبال بنادي مدينة عيسى العام 2009، وتدرجت مع فرق الفئات العمرية في النادي إلى أن وصلت حاليا لفئة الشباب.

كان أول مدرب حراس أشرف على تدريبي هو المدرب يوسف "بوعادل"، في حين كان يشرف على الفريق المدرب ياسر دراج.

[ هل شاركت مع المنتخبات الوطنية في فترات سابقة؟

- سبق لي الانضمام لمنتخب الناشئين الوطني، لكن دون أن نشارك في بطولات خارجية.

اكتفينا ببعض التجمعات بين الفينة والأخرى، وذلك على فترات بسيطة، عكس الوضع الحالي مع منتخب الشباب.

[ ما طموحك كلاعب بحريني؟

- طموحي لا يختلف تماما عن طموح أي لاعب بحريني آخر، فالوصول إلى المنتخب الأول هو الهدف الأسمى الذي وصعته نصب عيني.

أريد أن أعمل على تطوير المستوى الفني؛ للوصول إلى المنتخب الأول وتمثيله، فهو شرف كبير لأي لاعب يصل لهذه المرحلة.

[ بمن تأثرت من الحراس محليا أو عالميا؟

- كحارس مرمى تأثرت على الصعيد المحلي بحارس منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم سيد محمد جعفر.

السيد جعفر أعجبني كثيرا في أسلوبه، أدائه، وشخصيته أيضا.

أما على الصعيد العالمي، فيعجبني كثيرا الحارس الإيطالي لنادي يوفنتوس بوفون.

[ ما نظرتك للبطولة الدولية الودية؟

- البطولة تعد قوية في تنافسها، وراقية في مستويات الفرق التي تشارك فيها.

البطولة دولية وتشهد مشاركة منتخبات قوية، ونأمل كلاعبين في تحقيق الفائدة الفنية؛ للوصول إلى طموحنا في تقديم المستويات الإيجابية خلال نهائيات كأس آسيا.

[ وكيف ترى نهائيات كأس آسيا للشباب؟

- البطولة ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا، ونحن منذ اليوم الأول للإعداد بدأنا في التفكير في البطولة الآسيوية.

الاستضافة شرف كبير للبحرين، وبدورنا كلاعبين نطمح في الظهور بأفضل صورة.

[ هل من كلمة للجماهير البحرينية؟

- كعنصر من لاعبي منتخب الشباب نتمنى من الجمهور البحريني الحضور والمؤازرة كما عودوا المنتخبات الوطنية.

مساندتهم ستكون داعما كبيرا لنا، ونأمل في رفع رأس البحرين عاليا في المحافل الكروية.

 

غداً وصول المنتخبات المشاركة

تصل غدا (الأحد) وفود المنتخبات الثلاثة لفئة الشباب (مالي، اليابان والمكسيك) إلى أرض البحرين، وذلك استعدادا للبطولة الدولية الودية التي ستلعب في ضيافة منتخبنا الشاب، في الفترة من 22 وحتى 28 من مارس الجاري.

وبحسب جدول الوصول، فإن المنتخب الياباني سيكون أول الواصلين، إذ سيصل عند 9.10 صباحا، فيما سيكون منتخب مالي ثاني الواصلين بنزوله عند 7.15 مساء، على أن يكون المنتخب المكسيكي آخر الواصلين، حيث سيحط رحاله عند 10.40 مساء.

وأنهت لجنة العلاقات العامة للبطولة برئاسة خالد خليل جميع التجهيزات المتعلقة باستقبال الوفود في المطار، بالإضافة إلى ضمان نقلهم بسلاسة لمقر السكن بفندق The K، وهو الفندق المقرر رسميا من قبل اللجنة التنفيذية لاحتضان المنتخبات المشاركة في البطولة.

وقال رئيس العلاقات العامة خالد خليل بأن اللجنة ستتواجد بشكل مبكر قبل الأوقات الثلاثة لوصول المنتخبات؛ وذلك لضمان انسيابية وسهولة عملية استقبال المنتخبات ونقلهم لمقر السكن.

وتضم قائمة منتخب المكسيك 20 لاعبا هم:ماسكارو لوبيز، أجويري لارا، ألفاريز إيدسون، أنتونا روميرو، سيرفانتس مارتن، موريل، كوردوفا ريس، كورتس باديلا، مارتينيز، هارو، جونزاليز، هيرنانديز جارسيا، لارار هيرينا، لوبيز مارتينيز، ماقنا أرجو، ألمراز، كريستيان، توريس منديز، مورينو وجودنيز.

أما قائمة منتخب مالي فتضم 23 لاعبا هم: سامويل ديارا، دريسا كوياتي، ألو تراوري، عبدالكريم دانتي، محمدو فوفانا، موسى دياكيتي، محمدو سنقار، أليو دينق، بوراما دومبيا، أحمدو حيدرا، سيكو كويتا، ألي مالي، سديكي ماجيا، أبوبكر تراوري، سياكا، زومانا سيمبارا، عبدالكريم سيديبي، أحمدو كوليبالي، أوسمان دياكيتي، درامين سيبمارا، موسى جنيبو، عبدولي كانو ومامبي.

وتضم قائمة منتخب اليابان 22 لاعبا هم: دوان ريستو، فوناكي كاكيرو، هاشيوكا دايكي، ريو، ريكو، هيروكي، ريوتارو، أيواساكي، توموكي، يوكي، يوتا، كوجيما، كوبوتا، تاخيرو، كوكي، ناكاياما، اوجاوا، ساساكي، توميسو، ياموجوشي، يوشيرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً