العدد 4924 - الإثنين 29 فبراير 2016م الموافق 21 جمادى الأولى 1437هـ

"ألبا" تدخل في الرعاية الذهبية لـ "أغلى الكؤوس"

دعيج بن سلمان وصفها بالواجب الوطني


الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

دخلت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" في الرعاية الذهبية لمسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم لتنضم إلى الشركات والمؤسسات المساهمة في البطولة التي يسدل الستار على منافساتها غداً الخميس 3 مارس/ آذار الجاري بإقامة المباراة النهائية على استاد البحرين الوطني وستجمع بين المحرق والرفاع.

ووصف رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة دخول الشركة في رعاية "أغلى الكؤوس" بـ "الواجب الوطني" وتأتي ضمن اهتمامات مجلس الإدارة بدعم القطاع الرياضي، مشيراً إلى أن الشركة تعتز وتفتخر بالدخول لرعاية أغلى مسابقة وطنية وتحمل أسم عاهل البلاد.

وأوضح دعيج بن سلمان أن الشركة تولي اهتمام كبير بالقطاع الرياضي وحرصت على المساهمة في مسابقة كأس جلالة الملك في ظل اعتبار المسابقة الأغلى وهي خاصة بالنسبة للجميع، مبيناً أن الشركة لم تتوانى إطلاقاً بالدخول مع الشركات والمؤسسات الأخرى في الرعاية.

وأكد دعيج بن سلمان أن الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تؤكد حرص الاتحاد على إخراج المسابقة بصورة تنظيمية مميزة تعكس التطور الكبير الذي تشهد المسابقة عاماً بعد الآخر، مبيناً أن الشركة ستكون حريصة على دعم الاتحاد مثلما كانت في السابق وأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من التعاون.

من جانبه، رفع علي بن خليفة وافر الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" على دعمهم السخي الذي سيساهم بتحقيق الأهداف المنشودة والتي وضعها اتحاد الكرة ضمن أولوياته لإنجاح المسابقة الغالية، مؤكداً أن هذا الدعم ليس بالغريب على شركة "ألبا" التي كانت لها مواقف مشرفة مع الرياضة البحرينية بشكل عام واتحاد الكرة بشكل خاص.

وأثنى علي بن خليفة على الجهود الكبيرة التي بذلتها شركة ألبا مع اتحاد الكرة في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن دخولها في الرعاية الذهبية يؤكد حرص الشركة على المساهمة بإنجاح المسابقة، مقدماً الشكر نيابة عن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لشركة "ألبا" على هذه الرعاية التي ستخدم المصلحة العامة للمسابقة.

 

وليد محمود يدير نهائي "أغلى الكؤوس"

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة علي بن خليفة طاقم تحكيم المباراة النهائية لكأس جلالة الملك التي ستقام غداً الخميس على استاد البحرين الوطني بين المحرق والرفاع.

وسيدير المباراة النهائي حكم الساحة وليد محمود والحكم المساعد الأول إبراهيم سبت والحكم المساعد الثاني عبدالرحمن عبدالقادر والحكم الرابع علي السماهيجي.

 

حسن إسماعيل يترأس الاجتماع التنسيقي للمحرق والرفاع

عقد الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل اجتماع تنسيقي للمباراة الختامية على كأس جلالة الملك مع ممثلي من ناديي المحرق والرفاع إذ مثل فريق المحرق في الاجتماع مشرف الفريق يحيى بوعلاي والمنسق الاعلامي محمد الجودر ومثل نادي الرفاع مدير الفريق خالد النعيمي ومشرف الفريق حمد البوعينين والمنسق الاعلامي وليد المعاودة وبحضور مدير إدارة المسابقات بالاتحاد محمد حسين.

في بداية الاجتماع رفع حسن إسماعيل نيابة عن رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد خالص التقدير وعظيم الشكر والعرفان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعاية ودعم جلالته للاتحاد وكرة القدم في البحرين ما كان له الأثر الطيب فيما وصلت إليه وحققته الكرة البحرينية من مكانة تنافسية على مستوى القارة... ونقلة كبيرة على صعيد علاقاتها مع الاتحادات الدولية والقارية والإقليمية.

وقال أمين عام اتحاد الكرة انه لشرف كبير استمرارية تنظيم الاتحاد لمسابقة كأس صاحب الجلالة الملك لكرة القدم برعاية كريمة ودعم واهتمام من صاحب الجلالة الملك ودخلت المسابقة الغالية نسختها الـ 39 في هذا الموسم 2015/2016.

وأشاد الأمين العام للاتحاد بتعاون ناديي المحرق والرفاع وجميع الجهات الرسمية والأهلية من أجل إنجاح هذه المسابقة المهمة... وخص بالشكر وزارة الشباب والرياضة والاهتمام والمتابعة الشخصية من وزير الشباب والرياضة هشام الجودر ووزارة الداخلية ووزارة الصحة وهيئة الإذاعة والتلفزيون وقنوات أبوظبي الرياضية وجميع الرعاة والداعمين.

وقد تم خلال الاجتماع التنسيقي بحث واستعراض جميع الترتيبات الإدارية والتنظيمية والفنية الخاصة بالمباراة النهائية لكأس صاحب الجلالة الملك لكرة القدم والتي ستقام في الساعة السادسة من مساء غد الخميس باستاد البحرين الوطني بالرفاع وتأهل لها فريقا نادي المحرق ونادي الرفاع.

وتقرر في الاجتماع التنسيقي أن يلعب نادي المحرق باللباس الأحمر ويلعب نادي الرفاع باللباس الأزرق بينما سيكون لباس حارس المحرق باللون الأسود وحارس الرفاع باللون الأخضر وأن يكون الدخول إلى المباراة بالدعوات الرسمية والتذاكر الخاصة بالمباراة.

وسيحصل كل فريق على 45 ميدالية إلى جانب الكأس الملكية للفريق الفائز والمكرمة الملكية المالية للفريق البطل ووصيفه صاحب المركز الثاني.

وتم الاتفاق والالتزام من قبل ناديي المحرق والرفاع والاتحاد البحريني لكرة القدم على عقد المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين غدا (الأربعاء) الساعة الرابعة عصرا بدلا من الرابعة والنصف بمقر الاتحاد.

وسيكون دخول الصحافيين والإعلاميين بالبطاقات الصحافية الخاصة بالمباراة.

وتم التطرق خلال الاجتماع للعديد من النقاط المهمة التي تسبق المباراة النهائية بالتحديد، إذ تم التأكيد على المنافذ التي سيتواجد فيها رجال الأمن والترتيبات الخاصة بدخول الجماهير الوفية التي سوف تكون حاضرة في اللقاء الختامي.

 

دخول مجاني لجماهير نهائي كأس الملك

بناء على توجيهات رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم قرر الاتحاد فتح باب الدخول مجانا للجماهير الراغبة في حضور المباراة النهائية لكأس جلالة الملك.

وتأتي هذه التوجيهات من قبل رئيس الاتحاد؛ لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجماهير لحضور اللقاء وإنجاح العرس الختامي لـ"أغلى الكؤوس".

ويهدف اتحاد الكرة إلى إنجاح اللقاء جماهيريا، إذ إن هذه الخطوة من شأنها أن تساهم بشكل كبير في حضور جماهيري غفير لمساندة الفريقين، بالإضافة إلى الجماهير المحايدة الراغبة في الحضور.

وقال علي بن خليفة إن اتحاد الكرة يأمل في حضور كبير يتناسب مع حجم المناسبة التي تحمل اسم الرياضي الأول في البحرين العاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد أن اتحاد الكرة يهدف إلى نجاح المباراة النهائية على جميع الأصعدة، مشيرا إلى أن خطوة دخول الجماهير بالمجان تعد إحدى السبل التي ينتهجها الاتحاد لضمان النجاح الكبير للمواجهة التي ستقام برعاية عاهل البلاد.

وستكون أبواب استاد البحرين الوطني مفتوحة للجماهير بدءا من الثالثة والنصف، أي قبل موعد اللقاء بساعتين ونصف، وذلك يوم غد الخميس.

 

عبدالله: انتظروا مفاجأة كبيرة لجماهير الرفاع

أوضح رئيس رابطة نادي الرفاع، أحمد عبدالله أن مفاجأة كبيرة ستكون بانتظار جماهير "السماوي" خلال المباراة النهائية لكأس الملك.

وذكر عبدالله بأن رابطة الرفاع عملت على وضع برنامج كامل؛ لتحشيد وتحفيز الجماهير السماوية على الحضور إلى استاد البحرين الوطني يوم غد، حيث موعد المباراة النهائية.

وأشار إلى أن المفاجأة ستكون غير فكرة النشيد الملكي التي استحدثتها الرابطة في لقاء نصف النهائي.

وقال إن هذه الخطوات من شأنها أن تقوي الحضور الجماهيري للرفاع، كما عهدناه دائما في المناسبات الكبيرة.

وأكد دعم الإدارة التي تتلقاها الرابطة، مشيدا بمجهودات مدير الفريق الأول خالد النعيمي بالإضافة إلى لجنة الجماهير بالنادي.

وبين عبدالله أن الرابطة ستوفر مواصلات لأهالي الرفاع الراغبين في الحضور؛ وذلك في سبيل إنجاح المواجهة التي سيشرفها عاهل البلاد.

وذكر عبدالله أن النهائيات دائما ما تتسم بالصعوبة في توقعاتها، مشيرا إلى أمنياته الكبيرة بظفر الرفاع باللقب.

وجدد في ختام حديثه التأكيد على أهمية المؤازرة القوية والحضور الكبير يوم غد؛ للوقوف خلف الفريق السماوي نحو التتويج بلقب "أغلى الكؤوس".

 

بوحسن: تذكرة سفر وجوائز أخرى لجماهير المحرق

أكد المنسق الإعلامي لمجلس جماهير المحرق، أحمد بوحسن أن استعدادات المجلس للمباراة النهائية بدأت بشكل مبكر.

وذكر بوحسن أن المجلس خصص تذكرة سفر واحدة للسحب عليها لجمهور المحرق الذي سيحضر اللقاء النهائي أمام الرفاع.

وبين أن جوائز أخرى أيضا خصصها المجلس للجماهير، مشيرا إلى أن تجهيزات أخرى كتعليق اليافطات حوالي الاستاد الوطني ستكون موجودة أيضا.

وقال أيضا: "المجلس برز بقوة لتحشيد جماهير "الذيب"، وقد بدأنا في حملة إعلامية موسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال الصور والفيديوات المحفزة للجماهير للحضور والتواجد خلف المحرق يوم النهائي".

وأكد بوحسن أن المجلس سيغطي المواجهة النهائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ سيكون هناك نقل مباشر عبر تطبيق "السنا بشات"، بالإضافة إلى تغطية مصورة عبر "الانستغرام".

وأشار إلى أن الحملة الإعلامية دشنها المجلس عبر تغطية الحصص المرانية اليومية للمحرق؛ لنقل الحدث أولا بأول لجماهير المحرق.

وبين بوحسن في ختام حديثه أن المجلس وجماهير المحرق على ثقة تامة بقدرات اللاعبين للظفر بالبطولة في سبيل الوصول إلى البطولة رقم 77 في مجموع بطولات النادي.

 

الدخيل: أتوقع لقاء مفتوحا والمحرق فنيا أفضل

توقع اللاعب السابق بنادي المحرق، محمد صالح الدخيل أن يكون اللقاء النهائي بين المحرق والرفاع ضمن كأس الملك مفتوحا وقويا في ذات الوقت.

واستبعد الدخيل أن يلعب الطرفان بتحفظ في الجانب الدفاعي.

وقال أيضا: "القسم الثاني من الدوري شهد ارتفاعا ملحوظا في أداء ومستوى الفريقين، وأتوقع شخصيا أن يقدما لقاء قويا على جميع الأصعدة وبدون تحفظات دفاعية على الإطلاق".

وتابع: "صحيح أن المحرق والرفاع قدما بداية متذبذبة في الدوري؛ بسبب عدم الاستقرار الفني وكذلك على صعيد اللاعبين المحترفين، إلا أن التغييرات التي حدثت في القسم الثاني غير من الأمور للناديين".

وأكد الدخيل أن المحرق على الورق يعد الأفضل فنيا، مشيدا في ذات الوقت بالمحترف البرازيلي فيلبينهو الذي قدم مستويات لافتة.

وقال أيضا: "بقية المحترفين في المحرق لم يقدموا المأمول منهم لحد الآن، ولقاء الغد يعد فرصة كبيرة لهم؛ لإثبات قدراتهم، خصوصا أن اللاعب الكبير يظهر في اللقاءات الحساسة والمهمة".

وأشار إلى أن مفاتيح الفوز لدى المحرق عديدة متى ما ظهر مجموعة من اللاعبين بمستوياتهم المعهودة، وذلك على سبيل المثال إسماعيل عبداللطيف، عبدالله عبدو، الياسو وفيلبينهو.

وأكد أن الفريق الذي سيكون في حالة تركيز عالية قبل وحتى الصافرة الأخيرة لحكم المباراة هو الذي سيظفر باللقب الكروي الأغلى.

وزاد متابعا: "الأهم هو التركيز داخل الملعب بعيدا عن أي مجريات أو عوامل أخرى، فهو عامل أساس للخروج بالنتيجة الإيجابية".

 

غدا المؤتمر الصحافي

يعقد في الرابعة من عصر غدا (الأربعاء) المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة النهائية للبطولة، وذلك في قاعة المؤتمرات ببيت الكرة البحرينية.

ووجه اتحاد الكرة رقاع الدعوة لطرفي النهائي، إذ سيكون حضور الناديين في المؤتمر ممثلا في المدرب، إضافة إلى قائد كل فريق.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر كل من مدرب الرفاع سمير بن شمام وقائد الفريق داود سعد، بالإضافة لمدرب المحرق عيسى السعدون وقائد الفريق إبراهيم المشخص.

كما وجه اتحاد الكرة الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة؛ لحضور المؤتمر وتغطية وقائعه قبيل المواجهة المرتقبة بيوم.

وسيخصص المؤتمر الصحافي للحديث حول آخر استعدادات الفريقين للقاء النهائي، علاوة على الإجابة عن مختلف تساؤلات ممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية.

ويتوقع أن يحظى المؤتمر بتغطية واسعة وكبيرة من قبل مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً