العدد 4923 - الأحد 28 فبراير 2016م الموافق 20 جمادى الأولى 1437هـ

حفل توزيع جوائز الأوسكار ينطلق وسط انتقادات بشأن غياب التنوع عن قائمة المرشحين


تحبس هوليوود أنفاسها مساء الأحد (28 فبراير/ شباط 2016) مع بدء حفل توزيع جوائز أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في نسختها الـ88، وسط انتقادات حادة بسبب غياب النجوم من ذوي البشرة السمراء عن ترشيحات جوائز "اوسكار".

ووقف المئات من المصورين بالإضافة إلى حشود من المعجبين المتحمسين بجوار السجادة الحمراء على طول "هوليوود بوليفارد" من أجل نجوم من بينهم أوليفيا وايلد ووبي جولدبرج وباتريشيا اركيت بالإضافة إلى المرشحين ليوناردو دي كابريو وإيدي ريدماين وبري لارسون وساويرس رونان وكيت بلانشيت. ويتوقع ألا يشارك عدد من السينمائيين الأميركيين من أصحاب الأصول الإفريقية من بينهم سبايك لي وويل سميث وزوجته جادا بينكت سميث، الذين أعلنوا عن مقاطعتهم للاحتفالات بسبب الترشيحات التي تجاهلت معظم الفنانين غير البيض.

ومن بين الأفلام المرشحة لنيل الجائزة السينمائية الأبرز في العالم فيلم "ذا رفينانت"، بـ12 ترشيحا، وفيلم "ماد ماكس: روود فيوري" بـ10 ترشيحات. وينظر إلى "ذا رفينانت" باعتباره واحدا من أبرز ثلاثة أفلام مرشحة في السباق لنيل جائزة أفضل فيلم، جنبا إلى جنب مع فيلم "سبوتلايت" وفيلم "بيج شورت". 

ويتنافس على جائزة أفضل ممثلة بري لارسون عن فيلم "رووم" وساويرس رونان عن فيلم "بروكلين" وبلانشيت كيت عن فيلم "كارول" وشارلوت رامبلينج عن فيلم "45 عاما" وجنيفر لورانس عن فيلم "جوي". ويتنافس على جائزة أفضل ممثل كل من ليوناردو دي كابريو عن دوره في فيلم "ذا رفينانت" وإيدي ريدماين "ذا دانيش جيرل"، ومات دامون "ذا مارشان" وبريان كرانستون "ترامبو" ومايكل فاسبندر "ستيف جوبز".

والمرشحات لنيل جائزة أفضل ممثلة مساعدة هن: روني مارا (كارول)، أليسيا فيكاندير (دانيش جيرل)، جينيفر جيسون لي (ذا هيتفول إيت)، راشيل ماك ادمز (سبوتلايت) وكيت وينسلت (ستيف جوبز).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً