العدد 4922 - السبت 27 فبراير 2016م الموافق 19 جمادى الأولى 1437هـ

ختام ناجح لرابع جولات بطولة البحرين لسباق السرعة "الدراغ"


الصخير – حلبة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" على مضمار السرعة التابع لها فعاليات الجولة الرابعة من بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة "الدراغ" التي ينظمها نادي البحرين لسباقات السرعة الذي يقع تحت مظلة الاتحاد البحريني للسيارات وبالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وشهدت فعاليات الجولة الرابعة من سباقات السرعة "الدراغ" والتي بدأت أولى فعالياتها من يوم الثلثاء الماضي واستمرت حتى يوم أمس الأول الجمعة 26 فبراير/ شباط الجاري، مشاركة واسعة من المشاركين من البحرين، الكويت والإمارات والسعودية وقطر إذ فاق عدد المشاركين 125 للسيارات والدراجات النارية.

وشهد خلال يوم السباق العديد من المنافسات والتحدي بين السائقين المشاركين وضمن فئة ستريت 4 و6 سلندر والتي شهدت سيطرة بحرينية على المراكز الثلاثة الأولى إذ تمكن المتسابق عادل حسن من الفوز بلقب الجولة ضمن هذه الفئة، وجاء جميل إبراهيم هلال في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث عبدالعزيز الفيصل.

أما ضمن فئة اوت لو دفع أمامي والتي شهدت أيضا سيطرة بحرينية فخطف محمد مبارك المركز الأول، وجاء في المركز الثاني محمود محمد، وفي المركز الثالث زكريا عبدالله.

وتتواصل الإثارة ضمن فئة سوبر ستريت 6 سلندر بفوز البحريني حمد المرباطي من الفوز بالمركز الأول وذلك في 7.308 ثانية، وفي المركز الثاني محمد شكيب وذلك في 7.761 ثانية، وفي المركز الثالث نواف المناعي.

أما فئة الاوت لو 6 سلندر فقد تمكن البحريني محمد شكيب من خطف المركز الأول وذلك في 6.669 ثانية، وجاء في المركز الثاني البحريني محمد زين العابدين، وفي المركز الأمريكي غاري وايت.

وضمن فئة ستريت V8 تمكن البحريني صلاح صلاح الدين من الفوز بالمركز الأول وذلك في 8.091 ثانية، وجاء في المركز الثاني محمد سليمان وذلك في 8.263 ثانية، وثالثا حسين محمد وذلك في 8.360 ثانية.

وضمن فئة سوبر ستريت V8 خطف الكويتي عبدالله خودادا المركز الأول ضمن هذه الفئة، وجاء ثانيا الكويتي طلال عثمان، وفي المركز الثالث السعودي ماجد علي.

أما ضمن فئة كومبيتشن 4.5 فقد فاز بالمركز الأول الكويتي جابر المغربي محققا 4.519 ثانية، وجاء في المركز الثاني البحريني طارق هادي في 4.530 ثانية، وجاء ثالثا الكويتي باسل عباس في 4.544 ثانية.

أما فئة الأوت لو 10.5 تمكن الإماراتي يوسف محمد من تحقيق المركز الأول في 3.953 ثانية، وفي المركز الثاني الكويتي عبدالله الصوري وذلك في 4.283 ثانية، وثالثا السعودي نبيل علي وذلك في 4.312 ثانية.

وضمن فئة البرومود أيضا إذ خطف المركز الأول القطري مصطفى الأتات وذلك في 3.876 ثانية، وفي المركز الثاني البحريني خالد محمد في 3.897 ثانية، وجاء في المركز الثالث الإماراتي خالد البلوشي وذلك في 3.947 ثانية.

أما ضمن فئة الأنديكس 10.5 فهي الفئة الجديدة التشجيعية لمبتدئي هذه الرياضة فقد جاء أولا رائد حسين، وثانيا إبراهيم خليل وثالثا سليمان عبدالله.

وضمن فئات الدراجات النارية المشاركة في الجولة وضمن فئة ستريت بايك فقد تمكن مسفر المسفر من الحصول على المركز الأول في 8.026 ثانية، وجاء في المركز الثاني الكويتي موسى بلوشي وذلك في 8.615 ثانية، وجاء ثالثا الكويتي بدر بن عيدان في 8.381 ثانية.

وتمكن أحمد بن بلال ضمن فئة سوبر ستريت بايك بالفوز بالمركز الأول، وفي المركز الثاني السعودي مشاري التركي، أما المركز الثالث فكان من نصيب ياقوت العواد، أما ضمن فئة أنديكس بايك فجاء أولا فاهم زهران، ثانيا احمد الحداد، ثالثا عبدالله منيف.

 

الليلة انطلاق فعالية ليالي إبراهيم خليل كانو لـ "الدراغ والدرفت"

تواصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" فعاليات ليالي إبراهيم خليل كانو لـ (الدراغ والدرفت) والتي ستقام الليلة الاثنين 29 فبراير الجاري على مضمار الصخير بدعم من (موتور سيتي)، إلى جانب الفعالية الأكثر إثارة "تجارب الدراغستر"، إذ ستشهد الفعاليات إثارة ومتابعة كبيرة من عشاق السيارات.

وستتاح الفرصة إلى الراغبين في المشاركة بسياراتهم ودراجاتهم النارية الخاصة المشاركة ضمن "ليالي الدراغ" وذلك على مضمار الربع ميل في حلبة البحرين الدولية بالصخير، إذ ستكون هذه التجربة حقيقية لعشاق السرعة والتسابق.

وفي نفس الوقت ستشهد الحلبة انطلاق فعالية "ليالي الدرفت" والتي ستقام في مواقف السيارات لحلبة البحرين الدولية. وتتيح الحلبة للمشاركين بإجراء الاختبارات في واحدة من الفعاليتين المثيرتين أو الاثنتين معاً مساء غدا، برسوم اشتراك رمزية تبلغ 10 دنانير لكلا البرنامجين فيما تبلغ رسوم الاشتراك لواحدة من الفعاليتين 7 دنانير فقط.

وتقدم حلبة البحرين الدولية على هامش الفعالية فرصة فريدة أمام الحضور، بتخصيص عدد من سيارات "الدراغستر" المعروفة بسرعتها الخارقة وقوتها الحصانية البالغة 1000 حصان للركوب بجانب سائق محترف يقودك في رحلة تنطلق من الصفر وحتى 100 ميل في الساعة خلال ثانية واحدة فقط لتجربة العمر وذلك بمبلغ 40 دينار للشخص الواحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً