العدد 4917 - الإثنين 22 فبراير 2016م الموافق 14 جمادى الأولى 1437هـ

غداً انطلاق مواجهات الدور الثالث لمنافسات الكرة الطائرة

في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية


ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

عادت الإثارة لبطولة 98.4 للألعاب الشاطئية الثانية للمراكز الشبابية التي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة على ساحل النادي البحري برعاية وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لميثاق العمل الوطني.

ففي مباريات كرة القدم استطاع مركز شباب القادسية الفوز على مركز شباب الجسرة بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها عباس فاضل، عبدالله محمد والنجم السلاوي السابق محمد سعد مليح.

وفي المباراة الثانية قلب مركز شباب المحرق تأخره بهدفين إلى فوز مستحق بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف لمركز شباب رأس الرمان.

سجل للفائز حسين علي (ثلاثة أهداف)، وهدف واحد لكل من جميل محمد وخليفة سلمان، فيما سجل لرأس الرمان فاضل عادل (هدفين)، وهدف لكل من صادق محمد وأحمد عقيل.

وتواصلت الإثارة في المباراة الثالثة واصل مركز شباب الهملة عروضه القوية وأبعد مركز شباب الزلاق عن المنافسة بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلهم محمد جواد (هدفين)، وسجل الهدفين الآخرين باقر عبدالله وعلي حسن، وسجل هدف الزلاق الوحيد عداي زعال.

وتحاشى مركز شباب جرداب مفاجأة مركز شباب السهلة الشمالية وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فبعد أن تقدم مركز شباب جرداب بهدفين دون مقابل تعادل مركز شباب السهلة الشمالية ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي.

سجل لمركز شباب جرداب علي محمد وعلي خليل، وسجل الهدف الثالث سعيد فردان وهو هدف التأهل، فيما سجل هدفي السهلة الشمالية علي شبيب وفيصل منصور.

البسيتين والسهلة للدور الثالث

ضرب مركز شباب البسيتين ومركز شباب السهلة الجنوبية موعداً في الدور الثالث من منافسات الطائرة لتغلبهما في الدور الثاني على كل من مركزي سند وعراد على التوالي، إذ استطاع ثنائي مركز شبابالبسيتين حسين الحايكي وبدر الخاجة من التغلب بشوطين دون مقابل وبأفضلية مطلقة بواقع 12 مقابل 5، 12 مقابل 6 حيث كان للإرسالات الموجهة الدور الأبرز لتحقيق النقاط تباعا واستغلال أخطاء علي سهيل والسيد علي شرف، أما مركز شباب السهلة الجنوبية فقد لقي صعوبات كبير في تخطي ثنائي مركز شباب عراد جميل العرادي وسمير العرادي بشوطين مقابل شوط والتي جاءت نتائجها كالتالي: 12 مقابل 10، 12 مقابل 14، 12 مقابل 8، ومما اتاح الفرصة أمام السهلة لحسم بطاقة التأهل هو خوض الأشواط الثلاثة بتشكيلة متغيرة حيث ضمت في الشوطين الأوليين عيسى سعيد وحسين خميس فيما انضم للتشكيلة في الشوط الثالث علي خميس.

كما حقق مركز شباب كرزكان فوز مهماً على خصمه مركز شباب ابوصيبع في آخر مواجهات أمسية الكرة الطائرة الشاطئية بشوطين دون مقابل 12 مقابل 9، 12 مقابل 8 اذ عمد محسن الحداد وعلي جميل من توجيه ارسالاتهما على لاعب مركز شباب ابوصيبع علي الخباز لخلخلة الاستقبال وتعطيل مفاتيح الهجوم على الشبكة وحسم هوية التأهل للدور الثالث.

وقد أسفرت نتائج غدا الأخير من الدور الأول من منافسات الطائرة عن فوز مركز شباب الديه على مركز شباب مدينة زايد بشوطين دون مقابل وبنفس النتيجة عبر مركز شباب الرفاع الشرقي مركز شباب المحرق ولم تأتي المواجهة الثالثة بنتيجة مختلفة حيث تخطى مركز شباب صدد منافسه مركز شباب مدينة عيسى لطرق الدور الثاني من المنافسات.

مواجهات الدور الثالث

تنطلق مساء غدا مواجهات الدور الثالث من منافسات البطولة في نسختها الثانية والتي ستتبع نظام الدوري من دورين لتحديد هوية أصحاب المركز الذهبي، وستقام مواجهتين تمام الساعة الخامسة حيث يلتقي مركز شباب البسيتين مع مركز شباب كرزكان، مركز شباب السهلة الجنوبية مع الفائز من مركز شباب مدينة حمد ومركز شباب دمستان.

الخاجة: تطور المستوى الفني

أوضح لاعب مركز شباب البسيتين للكرة الطائرة بدر الخاجة أن البطولة في نسختها الثانية شهدت تطور كبير في المستوى الفني والمنافسة فيما بينها بدليل عدد المراكز المشاركة التي تضاعفت عن النسخة الأولى، وأضاف أن حرص اللجنة المنظمة على توفير كافة الاحتياجات ساهم في تطور المستوى الفني واهتمام المراكز بالألعاب الشاطئية، وأوضح أن بلوغ البسيتين للدور الثالث من المنافسات هو أمر ايجابي له ولزميله حسين الحايكي إذ الهدف هو المحافظة على اللقب الذي تحقق العام الماضي وان المنافسة ستكون على أشدها في الدور الثالث الذي سينطلق مساء اليوم متطلعاً التوفيق للجميع.

علي محمد: لم نيأس على رغم تعادل السهلة

نفى لاعب مركز شباب جرداب لكرة القدم علي محمد أن يكون اليأس قد تسرب إلى نفوس لاعبيه بعد إحراز فريق السهلة الشمالية هدف التعادل الثاني في وقت حرج رغم حضوره بلاعب واحد فقط على مقاعد البدلاء.

وقال محمد: أصبنا بالإرهاق في مباراة قوية بسبب عدم التراجع من فريق مركز شباب السهلة الشمالية واللعب القوي على رغم تأخره بهدفين، وفي الوقت الإضافي كنت أتوقع الخسارة بعد إضاعتنا الكثير من الفرص السانحة للتسجيل.

وأضاف محمد "فوزنا مستحق بعد أن قدمنا أداء جيداً لكنه أقل من المباراة السابقة ضد فريق سلماباد".

جواد: قوة الزلاق أبقتنا في دائرة التركيز

أكد لاعب مركز شباب الهملة لكرة القدم محمد جواد أن الفوز على الزلاق جاء بصعوبة على رغم فارق الأهداف الثلاثة، منوهاً إلى أن لاعبي الهملة حافظوا على التقدم لإدراكهم أن الزلاق فريق قوي ويتمتع لاعبوه بمهارات عالية تمكنهم من العودة إلى اللقاء في أي وقت.

وقال جواد: "لاعبو الزلاق يصنعون الفارق مع أي فريق يواجهونه، لذلك اعتمدنا على الجدية وقوة الأداء منذ الدقيقة الأولى ولجأنا إلى التبديلات في الأشواط الثلاثة تحاشياً لأي إرهاق محتمل، وحينها سنكون في مأزق؛ لأن عناصر الزلاق ستستغل هبوط أداء لاعبينا، لكن ذلك لم يحدث بفضل تكاتف اللاعبين والمحافظة على رتم المباراة عالياً منذ البداية وحتى صافرة النهاية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً