العدد 4892 - الخميس 28 يناير 2016م الموافق 18 ربيع الثاني 1437هـ

ناصر بن حمد يحقق المركز الرابع في سباق التاج الثلاثي للترايثلون في دبي

فريق البحرين للتحمل 13 يحقق بطولتي الرجال والسيدات للمحترفين


دبي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تمكن ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد فريق البحرين للتحمل 13 سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة من تحقيق المركز الرابع في الجولة الأولى لبطولة سموه للتاج الثلاثي للترايثلون والتي أقيمت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وسط مشاركة كبيرة من قبل 1200 مشارك من مختلف دول العالم.

وأنهى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة السباق البالغ مسافته 113 كيلومتر بزمن 4:09:05 ساعة إذ تمكن من تحقيق زمن قياسي جديد في المسابقة بعد قطع مسافة سباق السباحة 500 متر بدلا من 1900 متر إذ تم تعديل المسافة للهواة 500 متر وكيلومتر واحد للمحترفين بزمن 13:19 دقيقه ومسافة سباق الدراجات 90 كيلومتر 2:26:17 ساعة ومسافة سباق الجري 21.9 كيلومتر بزمن 1:25:55 ساعة.

وقد قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد بعد اجتياز سموه لخط النهاية.

 

ناصر بن حمد: سباق قوي ومثير

وأكد سمو الشيخ ناصر أن دعم ومؤازرة جلالة الملك والمتابعة المستمرة لكافة التحضيرات لمشاركة الفريق البحريني في السباق كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا الانجاز الجديد لرياضة الترايثلون والتي ستساهم في تأكيد مكانة المملكة باعتبارها موطنا لها في الشرق الأوسط.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته البالغة بتحقيق المركز الرابع والذي يعتبر من المراكز المتقدمة على مستوى البطولة التي شارك فيها نخبة من أبطال العالم يتقدمهم أبطال فريق البحرين للتحمل 13، مؤكدا أن مشاركة الأبطال كانت دافعا قويا من اجل الوصول إلى مراكز متقدمة لتأكيد النجاحات التي تحققت في الفترة الماضية وتعزيزها بالمزيد من المكتسبات في مختلف البطولات.

وأشار سموه إلى أهمية التواجد في البطولة عبر المشاركة الواسعة من قبل مختلف ممارسي هذه الرياضة في مختلفي دول العالم والذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم للمنافسة على المراكز المتقدمة، مؤكدا أن بطولة "الايرون مان" أعطت الفريق البحريني خبرة فنية كبيرة للتعامل مع هذه السباقات في البطولات المقبلة وكانت مكانا مناسبا للمكاسب الفنية والتي ستساهم في زيادة خبرة الفريق البحريني وتمهد الطريق إلى تحقيق نتائج أفضل في البطولات المقبلة، مؤكدا سموه أن البطولة كانت سمتها الإصرار والتحدي من اجل إنهاء المسافة المقررة للبطولة في اقل مدة زمنية الأمر الذي يتطلب لياقة وقوة بدنية عالية تساعد على الانتهاء من المنافسة وتحقيق النتيجة التي ترضي الطموحات.

وأشار "لقد حققت نتيجة متميزة في البطولة بتحقيق المركز الرابع وتعتبر من النتائج التي تبعث على التفاؤل والارتياح بعد سلسلة من التحضيرات القوية والجادة طيلة الفترة الماضية للوصول إلى تشريف المملكة في هذا المحفل الرياضي الكبير والذي وضع البحرين مركزا لرياضة الترايثلون في الشرق الأوسط".

وأضاف "إن المنافسة كانت قوية بين الجميع في ظل ارتفاع سقف الطموحات بتحقيق المراكز المقدمة خاصة مع مشاركة نخبة من أبطال العالم في رياضة الترايثلون اللذين يمتلكون سيرة ذاتية قوية وسجل من البطولات الرائعة على المستوى العالمي الأمر الذي أعطى البطولة طابعا تنافسيا قويا وعدم القدرة على معرفة هوية الفائز في البطولة"، وتابع: "إن النتائج التي حققها الفريق البحريني في البطولة جاءت مثيرة ورائعة في جميع المسابقات الأمر الذي يؤكد سلامة الخطة الفنية التي تم وضعها لإعداد الفريق لهذه المسابقة العالمية الكبيرة.

وأعرب سمو الشيخ ناصر عن ارتياحه التام عن النتيجة التي حققها في السباق والتي تدل دلالة واضحة على التطور التصاعدي في المستوى العام بفضل التدريبات اليومية والإصرار على تحقيق النتائج المشرفة باسم المملكة واصفا أعضاء الفريق البحريني بـ"الابطال" وذلك عطفا على تخطيهم لجميع التحديات التي كانت تعترض مسيرتهم في سبيل تحقيق النتائج المتميزة.

وأضاف سموه إن بطولة الترايثلون لها مكانة كبيرة بين جميع السباقات باعتباره الأقوى من كافة النواحي ويدرك المشاركون فيها قوة المنافسة على تحقيق المراكز المتقدمة في السباق في ظل ما يتمتع به المتسابق من قوة بدنية عالية، مؤكدا أن جميع المشاركين خاضوا تحضيرات مغايرة تماما الأمر الذي أعطى الجميع المساحة الواسعة للمنافسة على اللقب، مشيرا أن السباق يعد من السباقات الممتعة للغاية نظرا لوجود طابع التحدي والمنافسة والإثارة في هذا السباق الذي يتطلب قوة بدنية عالية وننظر إليه بعين التفاؤل.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق البحريني المشارك في البطولة تمكن من تحقيق أهدافه من خلال تأكيد التواجد في مختلف البطولات إضافة إلى اكتساب الخبرة الواسعة في مثل هذه المنافسات، مشيرا إلى أن الفريق تمكن من عكس الصورة الطيبة عن الشباب البحريني المحب للرياضة بشكل عام ورياضة التلرايثلون بشكل خاص.

 

ناصر بن حمد محط أنظار الإعلام

كان سمو الشيخ ناصر محط أنظار وسائل الإعلام المختلفة التي تواجدت لتغطية سباق الترايثلون إذ تم تسليط الضوء على سموه في السباق وعرض النتائج المتميزة التي حققها في البطولات السابقة، كما استضافت قناة دبي الرياضية سموه للحديث عن جولة دبي وتوقعاته للسباق وأهم النتائج التي حققها سموه في البطولات والسباقات الماضية إذ حاور سموه الإعلامي حسن حبيب.

  

ناصر بن حمد يبارك للأبطال

هذا، وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الانجاز الكبير الذي حققه أعضاء فريق البحرين للتحمل 13 في السباق إذ جاءت نتائج الرجال في السباق على النحو التالي: في المركز الأول جان فردينهو من الفريق البحريني بزمن 03:34:48 ساعة وفي المركز الثاني جوش امبيرحير بزمن 03:41:42 ساعة وفي المركز الثالث بارت ايرنوتس بزمن 03:43:58 ساعة.

وفي منافسات السيدات جاءت النتائج على النحو التالي: في المركز الأول دانيلا ريف من الفريق البحريني بزمن 04:01:09 ساعة وفي المركز الثاني كارولينا ستيفن من الفريق البحريني بزمن 04:05:01 ساعة وفي المركز الثالث كايستا لوتوني بومن 04:05:03 ساعة.

 

 فيصل بن راشد: ناصر بن حمد حقق نتيجة متميزة

هنأ رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة؛ سمو الشيخ ناصر بن حمد بمناسبة تحقيق سموه للمركز الرابع في السباق وأبدى سموه ارتياحه الكبر للنتيجة التي حققها في السباق والذي كان متميزا فيه في ظل المشاركة الكبيرة من قبل لاعبي العالم، مشيرا إلى أن هذه النتيجة ستشكل دافعا قويا لسموه من اجل تحقيق أفضل النتائج في البطولات المقبلة.

أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد إن أعضاء الفريق البحريني بقيادة سمو الشيخ ناصر كانوا عند حسن الظن بهم في بطولة الرجل الحديدي وتمكنوا من تحقيق النتائج المتميزة في السباق بفضل إصرارهم وعزمهم على تمثيل المملكة بصورة مشرفة في هذا السباق، معتبرا أن سموه استطاع أن يقود الفريق البحريني إلى تحقيق نجاح دولي كبير في السباق الذي كان مكانا قويا للمنافسة والتحدي بين جميع المشاركين.

وأشار إلى أن الصعوبات واجهت السباق لم تشكل عائقا في سبيل إنهاء السباق لجميع أعضاء الفريق بل تمكن من تحويل هذه العوائق إلى تحدي في سبيل الوصول إلى الهدف الذي وضعه الفريق في إنهاء السباق.

 

القناة الرياضية نقلت السباق

وقامت القناة الرياضية بتلفزيون البحرين وبالتعاون مع قناة دبي بنقل وقائع البطولة على الهواء مباشرة اعتبارا من انطلاقة السباق في الساعة الخامسة والنصف صباحا ولغاية نهاية السباق الذي كان مثيرا وقويا في مختلف مراحله.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً