العدد 4883 - الثلثاء 19 يناير 2016م الموافق 09 ربيع الثاني 1437هـ

(69) خطأ شهدته مباراة داركليب والنجمة في دوري الطائرة

"محمد يعقوب – ليلسون - علي إبراهيم" أفضل مسجلين للنقاط


قلب داركليب الطاولة على منافسه النجمة، ونجح في تحويل تخلفه بشوطين من دون رد أمامه إلى فوز مستحق بنتيجة (3-2)، وذلك في ختام الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.
"أبناء الدار" منذ خسارتهم الشوط الأول فقدوا الصدارة لصالح الأهلاوية... وبعد خسارتهم الشوط الثاني أصبح الفارق بينهم وبين المتصدر نقطة واحدة، وهذا ما ظل ثابتاً بعد المباراة؛ لأنهم نجحوا في تعويض البداية الضعيفة بفضل "عودة الروح" إلى بعض اللاعبين الذين حملوا الفريق على عاتقهم وتمكنوا من تحقيق الفوز الثامن لهم في المسابقة التي باتوا يملكون فيها (23) نقطة.
ويدين داركليب بهذا الفوز إلى انتفاضة عددٍ من لاعبيه، ومنهم محمد يعقوب الذي حقق (17) نقطة في الأشواط الثلاثة الأخيرة، وهو الذي حقق (4) نقاط فقط في الشوطين الأولين، ليصبح رصيده (21) نقطة في المباراة ككل، كما وقع يعقوب ضحية الصد في مناسبة واحدة، وارتكب (9) أخطاء مباشرة، ونجح النجماوية في الدفاع جيداً لضرباته الهجومية في (5) مناسبات.
ويشارك يعقوب في رصيد النقاط، اللاعب علي إبراهيم الذي حقق هو الآخر (21) نقطة، لكنه ارتكب (7) أخطاء، ووقع ضحية الصد في (3) مناسبات، كما نجحت دفاعات النجمة أمامه في (11) مناسبة.
وبعد هذا الثنائي، جاء حسن عباس الذي شارك أساسيّاً انطلاقاً من الشوط الثالث، وذلك برصيد (7) نقاط، ومحمود عبدالواحد الذي يملك الرصيد ذاته وهو الذي ارتكب (6) أخطاء، ووقع ضحية الصد النموذجي لغريب ورفاقه في (3) مناسبات، كما دافع النجماوية لضرباته في (10) مناسبات. ومن ثم جاء محمد حبيب الذي حقق (5) نقاط فقط، وجاء بعده المحترف الكوبي منديز "هيرنانديز" برصيد (4) نقاط وهذا يُثبت الأداء المتواضع الذي ظهر عليه اللاعب الكوبي، إذ هو ارتكب في الشوطين الأولين (5) أخطاء، ووقع ضحية الصد في (3) مناسبات، وتم الدفاع جيداً لضرباته الهجومية في (7) مناسبات، وهذا كلفه الخروج من الملعب انطلاقًا من الشوط الثالث. وأخيراً حقق قائد الفريق محمود حسن (3) نقاط.
هذا، وارتكب لاعبو "العنيد" (34) خطأ... إذ أضاعوا (11) إرسالاً وارتكبوا (23) خطأ مباشراً. ونجحوا في تحقيق (8) نقاط من الصد، و(6) من الإرسال المباشر.

إحصاءات نجماوية
في الطرف الآخر، لم يُحسن النجمة استغلال الأداء القوي الذي قدمه ليخطف نصراً مهمّاً من منافسه داركليب؛ لأنه عانى من تراجع في المردود الفني وذلك بعد الانتفاضة التي قدمها داركليب في الأشواط الثلاثة الأخيرة.
وحقق البرازيلي ليلسون كوستا (21) نقطة في المواجهة، وهو الرصيد ذاته الذي حققه ثنائي "العنيد" محمد يعقوب وعلي إبراهيم... وارتكب ليلسون (8) أخطاء، ووقع ضحية الصد في مناسبة واحدة كما دافع داركليب جيداً له في (8) مناسبات.
هذا، وقدم جاسم النبهان واحدة من أفضل مبارياته في الموسم بتحقيقه (17) نقطة، وتمكن علي محمد من تحقيق (9) نقاط وهو الذي تميز بأداء مهامه الدفاعية التي أوكلت له. ومن ثم جاء حسن جعفر الذي حقق (6) نقاط، وتبعه محمد غريب برصيد (5) نقاط، ومن ثم جعفر الحايكي (4) نقاط... وأخيراً الرباعي محمد منصور ومحمد منسي ومحمد عبدالنبي وصادق هرونة، ولكلٍّ منهم نقطة واحدة.
وحقق النجمة (11) نقطة من مهارة الصد كلها جاءت في الأشواط الثلاثة الأولى، وحقق (6) نقاط من الإرسال المباشر، لكن لاعبيه أضاعوا (14) إرسالاً وارتكبوا (21) خطأ مباشراً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:50 م

      الصنم ماليه داعي يشارك للعب لا يشوت ولا يصد بلوك ويلعب مادري ليش .. والمحترف اذا كان هذا مستواه خل يشيلونه

    • زائر 2 | 8:01 ص

      داركليب لم يكن في يومه ومع ذلك فاز.. أما النجمة فتراجع ادائه بعد الشوط الثالث

    • زائر 1 | 7:12 ص

      شكرا على هذه الاحصاءات

اقرأ ايضاً