العدد 4879 - الجمعة 15 يناير 2016م الموافق 05 ربيع الثاني 1437هـ

بالصور... فتاة في الثانية عشرة تجمع آلاف المعاطف للمحتاجين

بدأت قبل 3 سنوات


تمكنت فتاة أمريكية لم يتجاوز عمرها 12 عاماً من جمع وتوزيع آلاف المعاطف على المشردين، لمنحهم الدفء خلال أشهر الشتاء الباردة.

وأمضت ماكينا غودريتش فصل الشتاء خلال السنوات الثلاث الماضية، وهي تجمع آلاف المعاطف وتعيد توزيعها على المشردين في مدينتها، وأطلقت على هذه المبادرة اسم "ماكينا كوتس فور كوز"، وذلك حسب ما نشرت "24" الإخبارية نقلا عن موقع "أوديتي سنترال".

القصة بدأ عندما شاهدت ماكينا برنامجاً عن المصاعب التي تواجه المشردين في البرد القارس خلال أشهر الشتاء، وقررت أن تفعل شيئاً لمساعدتهم، فراحت تتجول على السكان في المناطق القريبة من منزلها، وتطلب منهم التبرع بالمعاطف والسترات التي لا يحتاجون إليها.

وتقول ماكينا التي حظيت بدعم كبير من والديها: "أعتقد أن بإمكاني فعل شيء لمساعدة هؤلاء المشردين". في حين عبرت والدتها السيدة جينيفر عن فخرها بابنتها التي بدأت بعمر 9 سنوات فقط بتقديم المساعدة لمن يحتاجها على الرغم من صغر سنها.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2013، صممت ماكينا بعض المنشورات على الكمبيوتر وطلبت من والديها طباعتها، قبل أن تقوم بتوزيع حول 50 منشور في أنحاء مدينة فينكس، كما طرقت الأبواب وهي تسأل السكان إن كان لديهم أية معاطف يرغبون بالتبرع بها للمحتاجين.

 

وفي غضون أسبوعين من توزيع المنشورات، تمكنت ماكينا من جمع حوالي 200 معطف، وبدأت بتوزيع هذه المعاطف على المشردين في أنحاء المدينة، وازدات أعداد المعاطف التي جمعتها من عام لآخر، ففي العام 2014 وزعت 500 معطف، وازداد العدد إلى 872 معطفاً في العام الماضي 2015، وحتى الآن تمكنت من جمع 300 معطف هذا الشتاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً