العدد 4873 - السبت 09 يناير 2016م الموافق 29 ربيع الاول 1437هـ

بالصور: توليدو...وجهة السواح في اسبانيا


السياحة في اسبانيا متعة لا تنهي ولا يمكن تجاهلها ،وبالامكان زيارة عدة مواقع منها.

متحف سانتا كروز 

في وسط مدينة توليدو الاسبانية يرتفع مبنى كبير يحوي العديد من التحف الأثرية والتاريخية، واعتبر في العام 1902، المبنى الاكثر ارتفاعا في المدينة. صمم المبنى في الاصل ليكون مستشفى خيري لرعاية المرضى الفقراء والمسنين، ولكنه استعمل كمتحف في وقت لاحق.

قلعة سان سيرفاندو

يعود تاريخ في توليدو الاسبانية الى القرون الوسطى، حيث شيدت على ضفاف نهر تاجو. شيدت هذه القلعة في البداية لتكون ديراً في العام 1088، ولكنها تحولت لاحقا الى قلعة عسكرية لرد الغزوات عن البلاد. أعيد ترميم القلعة في العام 1874، وصممت في داخلها قاعات كبيرة وضخمة لتشكل مركز للدراسة والأبحاث والمؤتمرات. تعتبر قلعة سان سرفاندو إحدى أجمل الهندسات المعمارية في اسبانيا، إذ تحوي أبراجا مصممة بشكل اسطواني مع أقواس رائعة تزينها.

قصر غاليانا 

بني قصر غاليانا على انقاض حديقة المأمون في توليدو في اسبانيا، في القرن الثالث عشر في عهد الملك ألفونسو العاشر، على ضفاف نهر تاجو. تزين هذا القصر حديقة نباتية رائعة الجمال من تصميم الصيدلي ابن الوافد، الذي سعى الى الاعتناء بالنباتات التي لا تزال موجودة حتى ايامنا هذه.

جسر سان مارتين 

يعود تاريخ جسر سان مارتين الى القرون الوسطى، وتحديدا في أواخر القرن الرابع عشر، حيث شيد ليخدم كممر إلى الجهة المقابلة من المدينة القديمة. وعلى جانبي الجسر شيدت حصون مرتفعة لحماية المارين، ويعود تارخ أحدثها الى القرن السادس عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً