العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

طلاب مركز الإعلام الطلابي يستكشفون تراث البحرين في سوق المنامة


الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

استضاف سوق المنامة القديم مجموعة من طلاب "مركز الإعلام الطلابي" التابع لوزارة التربية، حيث تضمنت الزيارات عدة فعاليات كورش عمل وتطبيقات التصوير الخارجي وزيارة لمعرض «صور سوق المنامة القديم» والتعرف على أبرز معالم المنطقة كباب البحرين، وأهم الفنادق والمتاجر والمقاهي الشعبية، إضافة إلى الأسواق الفرعية مثل سوق الطواويش والنحاسين وغيرها.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الفعاليات الوطنية التي ينظمها مركز الإعلام الطلابي خلال شهر ديسمبر / كانون الاول 2015، والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بتاريخ وحضارة العاصمة المنامة، وتحفيزهم للترويج لها من خلال نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها معلمًا سياحيًا مهمًا يعكس ثقافة البحرين والخليج العربي.

وكان معرض الصور لسوق المنامة القديم إحدى محطات الزيارة، واطلع الطلاب المشاركون على المعرض الذي يضم قرابة ألف صورة تعكس الحياة الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية في مناطق مختلفة من البحرين عبر العصور.

نائب رئيس اللجنة الأهلية لسوق المنامة القديم، محمود النامليتي، أعرب عن سعادته بهذه الفعالية التي أدخلت السعادة إلى قلوب الزوار، وعرَّفتهم بالحياة الاجتماعية والاقتصادية في السوق، والعائلات التجارية العريقة، وتراث الآباء والأجداد، كما وأعرب عن شكره لكل أهالي السوق الذين ساهموا في إنجاح هذه الزيارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً