العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

"الأعلى للبيئة" ينظم ورشة تدريبية


الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم المجلس الأعلى للبيئة الورشة التدريبية الوطنية الأولى على مستوى البحرين حول آلية إنشاء غرف تبادل المعلومات الخاصة بالتنوع الحيوي، وذلك تحت إشراف المدرب الدولي المعتمد للإقليم العربي من قبل سكرتارية اتفاقية التنوع الحيوي المصطفى مدبوحي من المملكة المغربية الشقيقة.

وفي افتتاحية الورشة اشاد مدبوحي بالتطور الذي تشهده البحرين في كافة المجالات ومن أبرزها المجال البيئي ، مؤكدا ان البحرين تعتبر الاولى في الخليج العربي بتنفيذها مشروع إنشاء غرف تبادل المعلومات الخاصة بالتنوع الحيوي وهو الاول من نوعه بالمنطقة.

وتهدف هذه الورشة إلى تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالتنوع الحيوي في البحرين واستعراض الجهود المبذولة من أجل تنفيذ التزامها تجاه الاتفاقية المتعلقة بالتنوع الحيوي وخطتها الاستراتيجية (2011-2020) المتمثلة بأهداف آيشي للتنوع الحيوي وتسليط الضوء على التعاون القائم بين مختلف الجهات.

وفي ختام الورشة قام الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه بتكريم المدرب الدولي والمشاركين في الورشة، مشيدا بالتعاون والدعم الفني والمالي الذي يقدمه مرفق البيئة العالمي وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة - مكتب غرب آسيا لتنفيذ هذا المشروع ، كما كرم سعادة الدكتور محمد بن دينه سعادة السيد اسماعيل عبدالنبي مرهون وكيل الوزارة المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المالية متقدما بالشكر لاستضافة وزارة المالية هذه الورشة.

كما اشاد بإهمية تضامن كافة القطاعات والجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من اتفاقية التنوع الحيوي لضمان صون واستدامة التنوع الحيوي في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً