العدد 4663 بتاريخ 13-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السعودية: انحسار نسبة الأمية بين الذكور إلى 3.75 % والإناث 9.92 %

الوسط - المحرر السياسي

سجَّل وكيل وزارة التعليم عبدالرحمن البراك، موقف الفخار وتقدير العطاء لقادة هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين وبمتابعة من معالي وزير التعليم؛ نظير تتابع دعمها وتنامي عزيمتها وتتالي خطواتها للمضي قدماً في محو الأمية،وفق ما نقلت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الأحد ( 14 يونيو/ حزيران 2015).

وعدَّ البراك، الإنجازات المحققة في هذا المجال مؤخراً بأنها عنوان للإرادة والعمل وجودة المخرج وقطف الثمار؛ حيث انحسرت نسبة الأمية بين الذكور السعوديين إلى 3.75 % والإناث 9.92% بعد أن كانت نسبة الأمية 60% في عام 1392هـ.

وقدَّم البراك، باسم وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، وقيادات التعليم الشكر الجزيل لإدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر على استضافة هذه الحملة وما قدّمته من عمل.

كما أكَّد على استشعار أهمية التعليم باعتباره الأساس لكل نهضة والمنطلق الحقيقي إلى أسمى آفاق الرقي والتقدم.

مشيداً برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - لخدمة العلم وطلابه وتهيئة كامل الظروف لبيئة تعليمية إبداعية، وتسخير كافة الإمكانات لتحقيق الجودة والتميز التعليمي.

جاء ذلك خلال كلمة للبراك في الحفل الذي نظَّمته إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر برعاية محافظها الأستاذ أحمد المنيفي، وحضور عضو مجلس الشورى الشيخ علي الوزرة، بمناسبة ختام الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في المحافظة.

ويأتي الاحتفاء الذي أقيم بمشاركة الدارسين والداعمين تتويجاً للعديد من البرامج والفعاليات التي تم تقديمها وعرضها في جميع المراكز التابعة لها ابتداءً من أواخر شهر جمادى الأولى للعام الدراسي 1435-1436هـ لتحقيق الكثير من معاني ومقاصد الحملة، حيث بدئ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة مدير التعليم بوادي الدواسر الأستاذ صقر الصقر، أشاد من خلالها بالدعم الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة - أيَّدها الله - للتعليم في مختلف مجالاته وقطاعاته بما في ذلك حملة محو الأمية ومتابعة سمو وزير التعليم ووكيل وزارة التعليم لبرنامج الحملة وما يحظى به التعليم عامة من اهتمام وعناية.

وأشار إلى أن الحملة المُنفذة بالمحافظة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المستفيدين, مؤكدًا حرص الإدارة على تقديم كل ما يمكن لإنجاح الحملة, معبراً عن شكره لجميع منسوبي الحملة من مشرفين ومعلمين ودارسين.ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً بعنوان «إنجازاتنا»، بعد ذلك أوبريت «لحمة وطن» التي قدّم من خلاله طلاب التعليم عدداً من لوحات الولاء والانتماء وهم يحملون الأعلام والشعارات الوطنية، تلاها عرض مرئي عن مشروع الإدارة التوعوي الوطني « ولا تفرّقوا»، تلاه تدشين الأندية الموسمية. عقب ذلك كرّم محافظ وادي الدواسر ووكيل وزارة التعليم العاملين في الحملة والدارسين، والطلاب العشرة الأوائل في شهادة الثانوية على مستوى المدارس التابعة للإدارة، وتم في نهاية الحفل تسليم تذكار مجسم بوابة وادي الدواسر لمحافظ وادي الدواسر ولوكيل وزارة التعليم.

وكان  البراك، قد دشن في وقت سابق 7 مشاريع تعليمية للبنين والبنات في محافظة وادي الدواسر وفي محافظة السليل تم الانتهاء من إنشائها مؤخراً تقدر كلفتها بأكثر من 44 مليون ريال، وذلك بمقر مدرسة ابتدائية الولامين « بنات «بمحافظة وادي الدواسر.

وتم في احتفائية التدشين تكريم المؤسسات المنفذة للمشاريع والعاملين في إدارة المباني.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | جدب 2:35 ص جدب رد على تعليق
زائر 2 | ما شاء الله 6:13 ص هاذا انجاز يعني؟؟ ال 9 بالمئة جم تساوي ؟ السعودية من ازيد الدول المتخلفة في الخليج