العدد 4658 بتاريخ 08-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السعودية تستدعي السفير الإيراني إثر حادث التسمم الذي تعرض له سعوديون

الرياض – د ب أ

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلثاء (9 يونيو / حزيران 2015) استدعاء السفير الإيراني لدى الرياض حسين صادقي بعد مقتل أربعة سعوديين وإصابة ثمانية وعشرين آخرين نتيجة تسممهم في أحد الفنادق في مدينة مشهد الإيرانية.

وعبّر رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي عن أسف حكومة المملكة البالغ لحادث التسمم المؤلم الذي تعرض له عدد من المواطنين السعوديين في مدينة مشهد الإيرانية, وراح ضحيته أربعة أطفال وإصابة ثمانية وعشرين مواطناً آخرين.

وأوضح السفير أسامة نقلي في بيان له اليوم الثلثاء أنه فور وقوع الحادث حضر القائم بأعمال السفارة في طهران مع المسؤولين في القنصلية في مشهد إلى مكان الحادث لمتابعة أحوال المواطنين وتقديم المساندة المطلوبة لهم بما في ذلك توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

وقامت السفارة بالتواصل بشكل فوري مع وزارة الخارجية الإيرانية والجهات المعنية في مشهد لإجراء التحقيقات المطلوبة لكشف الغموض والملابسات المحيطة بهذا الحادث, مؤكداً أن هذا الحادث محل اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية.

وأضاف السفير نقلي "أن وزارة الخارجية قامت باستدعاء سفير إيران (لدى الرياض) وعبّرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث, وعن الأمل في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة به".

واوضح البيان انه "تم الطلب من السفير الإيراني التعاون مع السفارة في طهران والقنصلية العامة في مشهد والسماح لهم بمتابعة الحالة الطبية للمصابين, وتقديم جميع التسهيلات والرعاية اللازمة التي يحتاجها المواطنون السعوديون في إيران, وتوفير الحماية المطلوبة لهم".



أضف تعليق



التعليقات 10
زائر 2 | كفووو والله بارك الله فيهم 11:33 ص يجب عدم السكوت با القتل المتعمد للشيعة ... رد على تعليق
زائر 4 | رسالة 12:03 م ذي رسالة حق الشيعة العرب ... ايران ماخذتكم لعبة وورقة بأسم المظلومية ... ولو ودهم يقتلونكم كلكم بس لانكم عرب !!! .. والاحواز غير دليل .... بس وين الي يفهم . رد على تعليق
زائر 9 | احم احم 12:23 م انا ما أدافع عن ايران ، بس انت اول شي تعرف سنو السبب ؟
المشكلة فيكم مو في ايران شاغلكم الشاغل ايران ايران
زائر 12 | ويش فهمك 1:19 م الشيعه يذهبون الى ايران لزياره الامام علي بن موسى الرضا ثامن الائمه وليس الى النزهه في ايران او الى امور الدنيا
زائر 13 | صدقتك 1:28 م الزائر رقم 9 شكلك غير متابع للموضوع والاسباب .... بس اهم شي انك مادافع عن ننه ايران ( صدقتك )
زائر 8 | إيران 12:17 م شدخلنا بإيران والاحواز كلمه والثانيه قلتوا احنا ورقه بيد إيران ..احنا شيعه عرب اصليين وخليجيين اصلييييييين عرفتوا يعني شنوا اصليين ولحد يزيد بالكلام ترى لاعت جبدنا .. نروح ايران زياره للأئمه والمقامات فقط .. على هالسالفه بننسب الدواعش للسنه بس لا مو هذي اخلاقنا نعرف ومتأكدين ان السنه براء من الدواعش رد على تعليق
زائر 14 | بسكم 1:31 م انت وغيرك تعرفون ان داعش صناعة ايرانمريكية ... والاسباب واضحة وضوح الشمس ... وبسكم دفاعا عن كسرى ايران .
زائر 22 | بل هم 9:34 ص هم مؤيدون لهم إن لم يكن باللسان فبالقلب
زائر 16 | ايران 2:38 م الحادث عرضي ويصير في كل مكان ويش دخل ايران ، عمليه التسمم خطا كبير ولكن من غير قصد !!بس الحقد ...يريد يتهم ايران في كل شي !!! رد على تعليق
زائر 17 | قدر الله وما شاء فعل. 3:07 م الله سبحانه الحافظ