العدد 4654 بتاريخ 04-06-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


سفير حقوق الانسان في النرويج في لقاء مع المجلس الاعلى للمرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة

نظم المجلس الاعلى للمرأة لقاء مع سفير حقوق الانسان في مملكة النرويج ستن أندرز بيرج بحضور عضو المجلس الأعلى للمرأة بهية الجشي. وذلك في مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات ".

وخلال اللقاء قدمت مديرة إدارة العلاقات العامة والدولية بالأمانة العامة للمجلس الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة عرضاً مرئياً تضمن أبرز المحطات المضيئة في مسيرة المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة منذ تأسيسه في العام 2001 وجهوده في تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، واستعراض مجالات الخطة والمتمثلة في: الاستقرار الأسري، وتكافؤ الفرص، والتعلم مدى الحياة، وجودة الحياة، وبيت الخبرة .

كما قدمت شرح موجز حول طبيعة عمل المركز كونه حاضنة اقتصادية هي الأولى من نوعها في دول المنطقة حيث فتحت آفاق واسعة للمرأة من خلال ما يقدمه المركز تحت سقف واحد من خدمات التمويل الميسر والتدريب والاستشارات للراغبات في الدخول في مجال ريادة الاعمال، وما يتضمنه المركز من وحدات وحاضنات تعتبر تشكيلة متنوعه لمجالات العمل الحر التي قصدتها المرأة البحرينية وتميزت فيها.

ومن جهته ، اشاد سفير حقوق الانسان في مملكة النرويج ستن أندرز بيرج بجهود المجلس الاعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وما تحقق من منجزات أسهمت في دعم المرأة البحرينية وإبراز مكتسباتها وحرصه على معالجة أية صعوبات تواجه تقدم المرأة البحرينية واشار على التجارب الرائدة في مجال دعم المرأة وبالأخص ريادة الأعمال من خلال توفير ما يقارب من 50 حاضنة اقتصادية داخل مركز ريادات وما يقدمه المركز من خدمات تدريبية واستشارية وتسويقية لدعم مشروعات المرأة وتعزيز مهاراتها وابداعاتها.



أضف تعليق