العدد 4639 بتاريخ 20-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الطاقة يجتمع مع وفد مؤسسة التصنيف الائتماني

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

اجتمع وزير الطاقــــة عبد الحسين علي ميرزا في مكتبه بمبنى الهيئة الوطنية للنفط والغاز مع وفدمن مؤسسة التصنيف الائتماني FITCH RATINGS برئاسة باولجامبيل المدير الأول في المجموعة السيادية بالمؤسسة.

JP MORGAN والوفد المرافق الذي يزور مملكة البحرين بهدف جمع وتحديث المعلومات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي والمالي من خلال الاجتماعات مع الوزراء وكبار المسئولين في مملكة البحرين لتقييم سلامة وقوة الوضع المالي والاقتصادي في المملكة.

وفي بداية الاجتماع رحب سعادة الوزير بوفد المؤسسة، مشيداً بما تقدمة المؤسسة من تقارير ومعلومات وما تقوم به من تقييم للأوضاع المتعلقة بالاقتصاد والشئون المالية لمملكة البحرين بشكل خاص ولدول العالم بشكل عام، متمنياً لوفد مؤسسة التصنيف الائتماني التوفيق والنجاح في مساعيهم وتحقيق ما يصبون إليه من أهداف.

وخلال الاجتماع قام الوزير بتقديم عرض تفصيلي حول وضع الطاقة والإستراتيجية لاستدامة الطاقة وتم بحث ومناقشة عدد من القضايا والمواضيع والتطورات المتعلقة بشئون النفط والغاز والطاقة والاستثمارات الخاصة بهذا القطاع والدور المهم الذي يلعبه في الاقتصاد الوطني، كما تم التطرق كذلك إلى أوجه التعاون والتنسيق فيما بين مختلف القطاعات والمؤسسات الحكومية ومؤسسة التصنيف الائتماني وذلك لتسهيل عملية جمع وتحديث المعلومات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي للمملكة.

من جانبه عبر الوفد عن بالغ سروره وتقديره بلقاء وزير الطاقة، مشيداً بما تم طرحه في الاجتماع من مواضيع مهمة، مثمنا الدور الذي تضطلع به الهيئة الوطنية للنفط والغاز منذ تأسيسها في عام 2005 في تنظيم العمل في قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

حضر الاجتماع الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز أحمد علي الشريان ومستشار في مكتب وزير الطاقة عبدالحسين منفردي ، والوفد المرافق من مؤسسة جي. بي مورفن ومن مؤسسة فيتش ريتنجز.



أضف تعليق