العدد 4636 بتاريخ 17-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عبدالرحيم: عملية تسلم طلبات الالتحاق بجامعة البحرين تسير بسلاسة

الصخير ـ جامعة البحرين

أكد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين عبدالرحيم عباس، أن عملية تسلم طلبات الالتحاق بالجامعة لبرامج البكالوريوس والدبلوم المشارك للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2015/2016 تسير بسلاسة وسط تعاون من الطلبة وأولياء أمورهم.

وذكر عباس، في تصريح صحافي، أن دائرة القبول وشؤون الخريجين في العمادة تسلمت أكثر من 1700 طلب تعود لطلبة 12 مدرسة حتى اليوم الإثنين (18 مايو / أيار 2015)، مشدداً على ضرورة أن يحرص الطلبة على قراءة التعليمات بدقة وأن يصطحبوا الأوراق الثبوتية المطلوبة، وأن يراجعوا العمادة في الأوقات المعلنة.

وشكر القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الطلبة وأولياء أمورهم على التعاون الذي أبدوه، مؤكداً حرص العمادة على تسهيل الإجراءات وتيسيرها.

ونوه إلى أن العمادة بصدد استطلاع آراء الطلبة وأولياء الأمور بشأن آلية تقديم طلبات الالتحاق للجامعة، وذلك للاستفادة من تلك الآراء لاحقًا في تطوير وتحسين جودةِ سيرِ عملية التقديم، وتحقيق المستوى الأفضل من الدقةِ والسهولة والنظام.

وكانت العمادة حثت الراغبين فى تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة على مراجعة دائرة القبول وشؤون الخريجين بعمادة القبول والتسجيل فى الحرم الجامعي بالصخير في الفترة من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً، بحسب التواريخ المعلنة لكل مدرسة، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية المطلوبة.

ومن المقرر أن تقوم غداً الثلثاء طالبات مدرستي: المعرفة الثانوية للبنات، والوفاء الثانوية للبنات بتقديم طلباتهن.

وحددت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة يوم غد (الأربعاء) الموافق (20 مايو 2015) لطلبة مدرستي: مدينة عيسى الثانوية للبنين، والجابرية الثانوية للبنين، ومعهد الشيخ خليفة، ومدرسة الشيخ عبدالعزيز الثانوية للبنين، ويوم الخميس الموافق (21 مايو 2015) لطلبة مدارس: المحرق التجارية للبنين، والنعيم الثانوية للبنين، وجدحفص الصناعية للبنين.

وخصصت يوم الأحد الموافق (24 مايو 2015) لطلبة مدرستي: خولة الثانوية للبنات، ومدينة حمد الثانوية للبنات، ويوم الاثنين الموافق (25 مايو 2015) لطلبة مدرستي: سار الثانوية للبنات، والشروق.

وجعلت العمادة يوم الثلاثاء الموافق (26 مايو 2015) لطلبة مدرستي: مدينة عيسى الثانوية للبنات، وأميمة بنت النعمان الثانوية للبنات، ويوم الأربعاء الموافق (27 مايو 2015) لطلبة مدرستي: الحد الثانوية للبنات، والتضامن.

وخصص يوم الخميس الموافق (28 مايو 2015) لطلبة مدرستي الهداية الثانوية للبنين ومدينة حمد الثانوية للبنين، وخصصت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة يوم الأحد الموافق (31 مايو 2015) لطالبات مدرستي: النور الثانوية للبنات، والمحرق الثانوية للبنات.

أما يوم الاثنين الموافق (1 يونيو 2015) فخصصته العمادة لطالبات مدرستي: العهد الزاهر الثانوية للبنات وسترة الثانوية للبنات، ويوم الثلاثاء الموافق (2 يونيو 2015) لمدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات، وجميع المدراس الخاصة.

ومن بين شروط التقديم للالتحاق بالجامعة ألا يقل معدل الطالب التراكمي في الثانوية العامة عن 70%، وأن يجتاز الراغب في الالتحاق بالجامعة اختبار القدرات العامة، ويجري المقابلة الشخصية.

وطلبت العمادة من طلبة الثانوية العامة في المدارس الحكومية المتوقع تخرجهم خلال الفصل الحالي أن يصحبوا معهم الأوراق الثبوتية المصدقة من الجهة المختصة: الكشوف الأصلية للدرجات للمرحلة الثانوية للفصول الدراسية الخمسة الماضية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%. أما الطلبة خريجي العامين الماضيين فطلبت منهم شهادة التخرج من الثانوية العامة الأصلية مع الكشوف الأصلية للدرجات لجميع الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%.

وفيما يتعلق بطلبة المدارس الخاصة المتوقع تخرجهم نهاية هذا الفصل فوجهت العمادة إلى ضرورة أن يصطحبوا معهم الكشوف الأصلية للدرجات للمرحلة الثانوية للفصول الدراسية الخمسة الماضية، أو الكشف الأصلي للدرجات للمرحلة الثانوية للعامين الماضيين (في حال الدراسة بالنظام السنوي)، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%، وطالبت طلبة المدارس الخاصة من خريجي العامين الماضيين بأن يقدموا شهادة التخرج من الثانوية والكشف الأصلي للدرجات موضحًا فيه المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الأخيرة (في حال الدراسة بالنظام السنوي)، أو الكشوف الأصلية للدرجات لجميع الفصول الدراسية (في حال الدراسة بالنظام الفصلي) بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%.

ونبهت إلى وجوب تسليم إفادة التخرج ونتيجة الفصل الدراسي/السنة الدراسية (الأخيرة) في موعد أقصاه 25 يونيو 2015م للطلبة المتوقع تخرجهم هذا الفصل.

ونوهت إلى ضرورة أن يلحق بالطلب صورة عن جواز السفر ساري المفعول، وصورة عن البطاقة الذكية سارية المفعول، وأربع صور شخصية حديثة وملونة، بالإضافة إلى رسم تقديم طلب الالتحاق وقدره 10 دنانير بحرينية غير قابلة للاسترجاع.

وأشارت عمادة القبول والتسجيل إلى أن القبول فى جامعة البحرين سوف يتم بشكل تنافسي وفق معدل تنافسي يتكون من: درجة الطالب فى الثانوية العامة بنسبة 70%، واختبار القدرات بنسبة 15%، والمقابلة الشخصية بنسبة 15%.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | هل تخسر عامها الدراسي 10:11 ص السلام عليكم انا بنتي ضايع جوازها ولما راحت اتسجل رفضو مع اني معطنها نسخا من بلاغ مركز البديع والجواز القديم والبطاقة الذكية والاجراأت راح تتأخر لحين اصدار جواز جديد ما الحل رد على تعليق