العدد 4633 بتاريخ 14-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


التربية تنظم مهرجان الأفلام القصيرة الرابع لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

نظمت إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم مهرجان الأفلام القصيرة لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية، بمشاركة 15 فيلماً، والذي حمل شعار (انتماءات)، بحضور مديرة إدارة التعليم الابتدائي فاطمة البوعينين ، ومديرة إدارة التعليم الإعدادي نجود الدوسري ، والكاتب أمين صالح مكرَّم المهرجان، وعدد من الأخصائيين والمعلمين والطلاب، وذلك في سينما مُجمّع السيف التجاري.

وبدأ المهرجان بعرض فيلم حول السيرة الذاتية للكاتب أمين صالح، الحائز على العديد من الجوائز العربية والعالمية في مجال صناعة الأفلام، والذي كتب وأخرج العديد من المسلسلات، كما أنه كان سبباً بارزاً في تشجع الشباب على دخول هذا المجال لإظهار طاقاتهم وإبداعاتهم على شاشات التلفزة والسينما.

من جانبه، قال رئيس قسم الاحتفالات والمهرجانات يوسف الحمدان أن المهرجان هذا العام يتميز بتهيئة المواهب الطلابية المهتمة في هذا المجال عبر تدريبهم في ورشة الإخراج والتصوير وكتابة السيناريو التي نفذتها الإدارة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، وأشرف عليها المخرج السينمائي أمير رمسيس، مضيفاً بأن هذا المهرجان يُعد فرصة تتيح للطلاب التعلم والاستفادة من خبرات أقرانهم، ويعطيهم دافعاً للإبداع والتطوير.

بعدها تمّ تكريم الأعمال الفائزة في المهرجان، فمن المرحلة الإعدادية حصل فيلم (رفعة وطن) من مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين على المركز الأول، وفيلم (رقصة السعف) من مدرسة يثرب الإعدادية للبنات على المركز الثاني، وفيلم (تواصل .. انضباط .. إبداع تعليمي) من مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنين على المركز الثالث، ومن المرحلة الثانوية حصل فيلم (من عبق الماضي) من مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين على المركز الأول، والمركز الثاني حصل عليه فيلم (خذ بيدي) من مدرسة جد حفص الثانوية للبنات، أما المركز الثالث فحصل عليه فيلم (امنحهم الأمل) من مدرسة الوفاء الثانوية للبنات.



أضف تعليق