العدد 4632 بتاريخ 13-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الصحة يستقبل المخترعة البحرينية أمينة الحواج

الجفير - وزارة الصحة

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة المخترعة البحرينية أمينة الحواج وذلك بمناسبة حصولها على جائزة جنيف العالمية للإختراعات للعام 2015 من قبل عمدة جنيف.

ويأتي هذا الفوز إلى ليضاف إلى رصيد الجوائز السابقة التي حصلت عليها المخترعة أمينة الحواج والتي حققت من خلالها التميز في الدراسات والبحوث العلمية حيث حققت الرقم القياسي بحجم الجوائز التي حققتها بجدارة عالية وهي جائزة جنيف العالمية 2015 والميدالية الذهبية لمعرض جنيف للإختراعات مع مرتبة الشرف الأولى، وجائزة وكالة (مارس) العالمية للدراسات والبحوث، والميدالية الذهبية من المجلس التايلندي الوطني للإختراعات والدراسات والبحوث، وذهبية الإتحاد العربي الأوروبي للإختراع والإبداع.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد بحضور الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم عذبي الجلاهمة رحب وزير الصحة بالمخترعة البحرينية أمينة الحواج، مشيداً بإسهاماتها وبحوثها القيمة وإنجازاتها المشرفة في رفع إسم مملكة البحرين في المحافل العلمية والدولية والعمل على إبراز مستوى الطاقات المبدعة والمتميزة للشباب البحريني.

وأكد وزير الصحة أن المخترعة أمينة الحواج هي نموذج يحتذى به للطاقات الشبابية التي تستثمر إبتكاراتها وأفكارها لتحقيق التميز والإبداع في الدراسات العلمية التي تخدم بشكل متكامل وعلمي المجالات التأهيلية والعلاجية.

ومن جهتها أعربت أمينة الحواج عن شكرها وتقديرها لوزير الصحة، مشيرة إلى أن اللقاء ناقش أبرز الترتيبات المتعلقة بإختيارها كمثل رسمي لمملكة البحرين في منظمة الصحة العالمية وذلك في مجال تعزيز النفاذ إلى التكنولوجيا والإبتكارات الطبية للمجالات المشتركة بين الصحة العامة والملكية الفكرية والتجارة.

والجدير بالذكر بأن المخترعة أمينة الحواج التي بدأت بتقديم أولى إختراعاتها في العام 2009 قد حصلت على الجائزة الذهبية من المنظمة العالمية للملكية الفكرية WIPO) ) 2011 كأفضل إمرأه مخترعة على مستوى العالم.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 2 | المخترعه 8:58 ص ماهي والاختراعات باختصار إذا ممكن احد يفصلها لنا رد على تعليق
زائر 3 | المخترعه 8:58 ص ماهي والاختراعات باختصار إذا ممكن احد يفصلها لنا رد على تعليق
زائر 5 | الزبدة 11:49 ص زين ما خبرتونا هي وش مخترعة بالضبط رد على تعليق
زائر 6 | ماشاء الله تبارك الرحمن 7:24 م المخترعة امينة مخترعة اكثر من جهاز لتأهيل الساق بعد الاصابات في العلاج الطبيعي ، وماشاء الله عليها فخر لمملكة البحرين ولكل بحريني .. الف مبرووووك رد على تعليق