العدد 4622 بتاريخ 03-05-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


السعودية ترحل الأجانب الذين يشكلون خطر على الأمن الوطني

الرياض - د ب أ

كشف مصدر مطلع في وزارة الداخلية السعودية أن الوزارة تنوي سحب رخصة الإقامة من أي أجنبي قد يشكل خطرا على الأمن الوطني ، ومن دون إبداء الأسباب ، كما سترحل وتحاكم الأجانب الذين تصدر منهم "مخالفات" ، ولن يسمح لهم بالعودة إلى السعودية.

ونقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين ( 4 مايو/ أيار2015) عن المصدر القول ردا على سؤال حول النية في إنهاء إقامة المقيم الذي يثبت انتماؤه لـ"حزب الله" اللبناني :"من حق الوزارة حرمان أي أجنبي من الإقامة في البلاد ، ويكلف بمغادرتها" ، لافتا إلى أن الوزارة "تمهله المدة التي تراها كافية لقطع علاقته مع البلاد إن وجدت ، على أن يكون خلال هذه المدة تحت المراقبة".

وتابع قائلا :"في حال ارتكاب المقيم أية جريمة تخل بأمن المملكة ، فإنه يحال مباشرة لهيئة التحقيق والادعاء العام ، التي تتولى التحقيق معه ، وتحيل قضيته إلى المحكمة المختصة بالنظر في قضيته بحسب الجريمة المرتكبة" ، مشيرا إلى أن للمحكمة إصدار العقوبة اللازمة في حق المتهم ، إضافة إلى الترحيل النهائي ، والمنع من دخول المملكة بعد انقضاء محكوميته.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | الله كريم 3:16 ص الله الذى خلق العباد
وكل ارض ملك لله وحده
الانسان يمرض ويموت بسرعة
والباقي هو الله رد على تعليق
زائر 2 | لم يقم مقيم من حزب الله بالإضرار بالسعودية 3:58 ص الذين أضروا بالسعودية هم الدواعش والقاعدة والتكفيريين وصدام يوم دخل الخفجي بعد إحتلاله الكويت لكن الحمد لله ماما أمريكا طردته من الكويت وكفت السعودية شره. رد على تعليق
زائر 3 | زائر 6:29 ص ياريت يشولون اللي عندنا الاجانب الذين يشكلون خطر على امن المواطنين الاصليين البحرينين رد على تعليق