العدد 4617 بتاريخ 28-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فرنسا تتوعد بفرض عقوبات على جنودها إذا تأكد اقترافهم تجاوزات جنسية بحق أطفال أفريقيا الوسطى

باريس – أ ف ب

قالت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم الأربعاء (29 أبريل/ نيسان 2015) انه سيتم إيقاع العقوبات "الأشد حزما" على جنود فرنسيين إذا تأكدت شبهات بارتكابهم انتهاكات جنسية بحق عشرة أطفال في جمهورية أفريقيا الوسطى بين كانون الاول/ديسمبر 2013 وحزيران/يونيو 2014.

وأوضحت في بيان "أن وزارة الدفاع اتخذت وستتخذ كافة الإجراءات الضرورية لإتاحة ظهور الحقيقة. وإذا تأكدت الوقائع ستحرص على فرض اشد العقوبات على المسئولين عما قد يمثل إساءة لا تغتفر لقيم الجندي".

وأضاف البيان أن وزارتي الدفاع والخارجية "أبلغتا نهاية تموز/يوليو 2014 من المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بشهادات أطفال من جمهورية أفريقيا الوسطى يتهمون عسكريين فرنسيين من قوة سانغاري باعتداءات جنسية بحقهم".

وهذه الشهادات "تصف وقائع ارتكبت على عشرة أطفال في موقع مطار مبوكو في جمهورية أفريقيا الوسطى بين كانون الأول/ديسمبر 2013 وحزيران/يونيو 2014".

وقامت وزارة الدفاع على الفور بإجراء "تحقيق قيادة" (داخلي) وأبلغت نيابة باريس بالوقائع . وتولت النيابة فتح تحقيق أولي جار حالياً، بحسب البيان.

وفي إطار هذا التحقيق زار عناصر من الدرك الفرنسي جمهورية أفريقيا الوسطى في الأول من آب/اغسطس 2014 لبدء التحقيقات.

وأكدت الأمم المتحدة الأربعاء أنها أجرت تحقيقاً في ربيع 2014 حول "اتهامات خطرة" باستغلال جنسي لأطفال وانتهاكات ارتكبت على أطفال من قبل عسكريين فرنسيين في جمهورية أفريقيا الوسطى وذلك قبل نشر قوة الأمم المتحدة في هذا البلد.



أضف تعليق