العدد 4610 بتاريخ 21-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فريق طلابي بجامعة البحرين يشارك في مسابقة إقليمية بالإمارات

الصخير ـ جامعة البحرين

يخوض فريق طلابي في كلية الهندسة بجامعة البحرين اليوم (الخميس) غمار مسابقة هندسية إقليمية تنظمها جامعة الشيخ خليفة للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع المؤسسة العالمية للتكنولوجيا والهندسة (IET).

وقال الأستاذ في كلية الهندسة بجامعة البحرين إبراهيم مطر: "إن الفريق الطلابي - الذي يتكون من ثلاثة طلبة في ثلاثة اختصاصات هندسية مختلفة، هي الهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية - اختير بعد فوزه في مسابقة داخلية مشابهة أجريت مؤخراً".

وتابع قائلاً: "إن المسابقة، التي تشارك فيها جامعة البحرين، تختبر قدرة طلبة الهندسة على تقديم حلول للمشكلات الهندسية بطرق أخلاقية مبتكرة، وعرضها بحرفية، وتقديم التبريرات والتفسيرات الهندسية للحلول المقدمة".

وأفاد بأن الفرق، التي تنتمي لجامعات مختلفة في دولة الإمارات وخارجها، ستتنافس على تقديم حلول لمشكلات هندسية مختلفة، وعرضها لتنظر لجان التحكيم في الحلول وتسائل الطلبة بشأن خياراتهم وسيناريوهات الحلول الهندسية التي رجحوها.

وقال مطر: "يتعلم الطالب في مثل هذه المسابقات الوقوف على الحياد، وممارسة العمل الهندسي ملتزماً بمتطلباته الأخلاقية"، مشيراً إلى أن هذه المسابقات تهيئ الطلبة لدخول سوق العمل، وتعدهم للتعامل مع مشكلات ومواقف قد تصيبهم.

وتمنى أن يحقق الفريق نتائج جيدة، وخصوصاً أنه قد جرى الإعداد لهذه المسابقة من خلال تنظيم نسخة شبيهة الأسبوع الماضي.

وكان مطر منسقاً للمسابقة المشابهة الداخلية التي نظمتها كلية الهندسة لسبع فرق طلابية من برامج هندسية مختلفة.



أضف تعليق