العدد 4608 بتاريخ 19-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تخفيف عقوبة إيرانيين في إندونيسيا من الإعدام للسجن مدى الحياة

جاكرتا – د ب أ

قضت محكمة استئناف في إندونيسيا بتخفيف الحكم الصادر بحق مواطنين إيرانيين أدينا بتهمة الاتجار بالمخدرات من الإعدام للسجن مدى الحياة ، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين (20 أبريل/ نيسان 2015).

وكانت محكمة باندونج الجزئية في إقليم جاوة الغربية قد أصدرت حكما في كانون ثان/يناير الماضي بحق مصطفى مراد اليفاند وسيد هاشم بالإعدام عقب اعتقالهما وهما يحاولان تسلم شحنة تزن 40 كيلوجراما من عقار الميثامفيتامين المنشط في شباط/فبراير 2014 .

وأعرب المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات سلامت بريبادي عن أسفه للحكم الجديد نظرا لأن الحكومة الإندونيسية تتخذ موقفا صارما من خلال إعدام مرتكبي جرائم المخدرات الذي ينتظرون تنفيذ الحكم بإعدامهم.

ونقل موقع "ديتيك دوت كوم" الإخباري عن بريبادي قوله "لم نرغب في التدخل في العملية القضائية لكننا توقعنا أن يؤيد الاستئناف في هذه القضية حكم محكمة الدرجة الأولى".

ومن المنتظر تنفيذ أحكام الإعدام بحق مواطن برازيلي وأستراليين اثنين ونيجيري وغاني وفرنسي وفلبيني عقب إدانتهم بتهمة الاتجار بالمخدرات، وبعد دفعة أولى من عمليات الإعدام نفذتها إندونيسيا في كانون ثان/يناير.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | مافي وازع ديني 12:01 م مادري ليش الايرانيين عليهم قضايا كثيرة لتهريب المخدرات في بلدهم وجميع بلاد العالم حتى مع تشديد العقوبة عليهم في بلدهم وهي الاعدام رد على تعليق