العدد 4605 بتاريخ 16-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


16 ألف سعودي يدرسون في الجامعات الكندية.. وتخريج 5 آلاف طبيب

الوسط - المحرر الدولي

قال سفير كندا لدى السعودية توماس ماكدونالد "إن كندا ترتبط بعلاقة وثيقة مع السعودية في مجال التعليم، فمنذ أواخر سبعينيات القرن الماضي وحتى الآن، تلقى ما بين 4000 و 5000 طبيب سعودي تدريبهم في كندا"، حسبما أفادت صحيفة الاقتصادية السعودية.

وتشير التقديرات إلى أن عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون حاليا في الكليات والجامعات الكندية بلغ 16 ألف طالب.

وأضاف ماكدونالد أن للمبتعثين السعوديين الذين يرغبون في الدراسة خارجيا، لهم خيارات بين 25 جامعة وكلية كندية توفر الدراسة باللغتين الإنجليزية والفرنسية، و تتضمن المجموعة الكندية الجامعات التي تحتل تصنيفاً متقدماً مثل الجامعات الكبيرة المتميزة التي تهتم بالأبحاث التي يزيد عدد طلابها على 50 ألف طالب، فضلا عن الجامعات الأخرى المتخصصة التي تقع في مدن وبلدات صغيرة.

وقال توماس على هامش مشاركة بلاده بجناح خاص في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم العالي الذي ينظم في الرياض هذا العام، إن جناح بلاده في المعرض يضم سبع كليات تعرض نظام كندا الذي يضم مجموعة واسعة من البرامج منها: دورات البرامج التحضيرية، البرامج التي تؤهل الطالب للانتقال إلى الجامعة والبرامج التقنية المتخصصة والدبلومات العليا في المهارات المهنية.

وأشار إلى أن كندا أصبحت أيضا إحدى أفضل الوجهات الدراسية للطلاب المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، سواء لطلاب الدرجات الجامعية، أو الدراسات العليا أو دراسة اللغة.

وتشير التقديرات إلى أن عدد الطلاب السعوديين الذين يدرسون حاليا في الكليات والجامعات الكندية بلغ 16 ألف طالب.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | زائر 2:01 م أتمني ان يكون استثمار التعليم في البحرين رد على تعليق
زائر 2 | شفناهم 5:39 م الغالبية لا يعرفون يتجون انجليزي حتى بعد الرجوع. وطول الفترة قاعدين شيشة بالشقة ويا بعض ويطالعون الجزيرة ويلعبون دومنه. كأن قهوة اهني شالفايدة رد على تعليق