العدد 4603 بتاريخ 14-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


النائب الماضي: مناقشة إعداد برامج خاصة للشباب الذين فقدوا وظائفهم

القضيبية – مجلس النواب

صرح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب النائب عباس الماضي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها صباح اليوم الأربعاء (15 أبريل / نيسان 2015) مرئيات وزارة العمل بخصوص الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بإعداد برامج خاصة لإعادة تهيئة الشباب ممن فقدوا وظائفهم بسبب بعض السلوكيات والأفعال الخاطئة وإعادتهم إلى وظائفهم، وارتأت اللجنة مخاطبة وزارة التمية الاجتماعية للاطلاع على مرئياتها بهذا الشأن خلال الاجتماع القادم .

وأشار الماضي أن اللجنة بحثت في اجتماعها مشروع قانون بشأن العاملين في المنازل، حيث اطلعت اللجنة على رأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية، وقررت اللجنة مخاطبة وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل والجهات ذات العلاقة للاجتماع معهم و مناقشتهم في المواد الخاصة بالقانون للوصول إلى صيغة متفق عليها نظراً لأهمية المشروع .

وأوضح الماضي أن اللجنة ناقشت في ذات الاجتماع الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض لإنشاء مجمع خدمات اجتماعية، حيث التقت اللجنة مع مقدم الاقتراح، كما تم الإطلاع على مرئيات وزارة التنمية الإجتماعية ومرئيات وزارة المواصلات والاتصالات، وقررت اللجنة الاتفاق مع مقدم المقترح لتغيير صيغة المقترح و الموافقة عليه و رفعه إلى المجلس .

وعلى صعيد متصل أكد الماضي أن اللجنة ناقشت الاقتراح برغبة بشأن توفير الرعاية الصحية للطلبة البحرينيين في الخارج، حيث اطلعت اللجنة على مرئيات وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، ووزارة الخارجية، وقررت اللجنة الموافقة على المقترح و رفعه إلى المجلس .

كما أشار الماضي بأن اللجنة ناقشت في اجتماعها الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنات تخدم ساكني المدن والقرى الواقعة في شارع البديع، وقررت اللجنة الموافقة على المقترح و رفعه إلى المجلس .

جدير بالذكر أن لجنة الخدمات بمجلس النواب، تضم النواب: عباس الماضي رئيسا، ومحمد معرفي نائبا، وعضوية: أسامة الخاجة، د. جميلة السماك، رؤى الحايكي، علي بوفرسن، علي المقلة.



أضف تعليق