العدد 4602 بتاريخ 13-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خمسة قتلى في هجوم مسلح ضد نقطة تفتيش جنوب شرق العاصمة الليبية

طرابلس – أ ف ب

قتل خمسة من المقاتلين الموالين للسلطات الحاكمة في طرابلس واصيب اثنان اخران حين هاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش جنوب شرق العاصمة الليبية قبيل منتصف ليل الاثنين الثلثاء، وفقا لمتحدث.

وقال رئيس المركز الاعلامي لغرفة العمليات المشتركة التابعة لرئاسة الاركان العامة الموالية لحكومة طرابلس محمد الشامي لوكالة فرانس برس اليوم الثلثاء (14 أبريل / نيسان 2015) "استشهد خمسة مقاتلين (...) واصيب اثنان اخران بجروح".

واضاف ان "عصابات مسلحة في عدة سيارات اطلقت النار باتجاه نقطة تفتيش لحماية طرابلس في طريق وادي الربيع جنوب شرق المدينة عند حوالى الساعة 23,30" بالتوقيت المحلي، ما ادى الى مقتل واصابة عناصر نقطة التفتيش.

وتابع "التحقيق جاري لمعرفة الجهة التي تقف وراء الهجوم".

وتشهد ليبيا صراعا على السلطة والشرعية ونزاعا مسلحا منذ الصيف الماضي حين انقسمت سلطة البلاد بين حكومتين، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة منذ اب/اغسطس بمساندة قوات تحالف "فجر ليبيا".

وسمحت الفوضى الامنية التي تعيشها ليبيا ببروز جماعات متطرفة بينها تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على الجزء الاكبر من مدينة سرت (حوالى 450 كلم شرق طرابلس)، ويتواجد في مدينة درنة في شرق ليبيا.

ووقع الهجوم على حاجز التفتيش عقب هجومين استهدفا سفارتي كوريا الجنوبية والمغرب في طرابلس يومي الاحد والاثنين وتبناهما هذا التنظيم المتطرف، ما دفع سلطات العاصمة الى تشديد الاجراءات الامنية في المدينة.



أضف تعليق