العدد 4601 بتاريخ 12-04-2015م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الصين توقع اتفاق تعاون لإنشاء مشروع سكك حديدية في مصر بـ600 مليون دولار

الوسط - المحرر الدولي

نقلت صحيفة اليوم السابع المصرية عن وكالة رويترز للأنباء، اليوم الإثنين (13 أبريل/ نيسان 2015)، أن شركة الصين لبناء السكك الحديدية قالت إن وحدة تابعة لها وقعت اتفاق تعاون بشأن إنشاء مشروع شبكة سكك حديدية في مصر قيمته حوالي 600 مليون دولار.

وكان وزير التجارة الصيني زيهانج ماو أعلن، خلال المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس الماضي، أن بلاده تعتزم المشاركة في مشروعات صناعية ومشروعات للبنية التحتية.

وقال إن الصين تنوى تكثيف الشراكة في المجال الصناعي وعملية إنشاء الموانئ وخطوط السكك الحديد ومنطقة السويس الاستثمارية وفى مجال الحديد.

ويعود تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين إلى عام 1956، حيث كانت مصر أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية.

كما تم إبرام اتفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عام 1999 في ضوء حرصهما على تطوير علاقات التعاون والتنسيق المستمر بينهما في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والشعبية.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة إلى العاصمة الصينية بكين في ديسمبر الماضي، أجرى خلالها مباحثات مع نظيره الصيني شي جين بينج وعدد من المسئولين لدعم العلاقات بين البلدين والعمل على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

 

 

 

 

 

 



أضف تعليق