العدد 4496 بتاريخ 28-12-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةأرشيف اخباري
شارك:


علماء شيعة في البحرين يحتجون على توقيف الشيخ علي سلمان

- احتج علماء شيعة في البحرين الاثنين في مسجد على توقيف الامين العام لجمعية الوفاق الاسلامية كبرى حركات المعارضة الشيعية الشيخ علي سلمان.

واظهرت صور على شبكات التواصل الاجتماعي ان توقيف الامين العام لجمعية الوفاق ادى الى تظاهرات متفرقة تخللتها صدامات بين شبان ورجال شرطة في عدد من القرى في ضاحية المنامة.

واظهرت صور وضعتها جمعية الوفاق على موقع تويتر عشرات من رجال الدين الشيعة متجمعين صباح الاثنين امام مسجد الامام الصادق في قرية القفل.

وقد رفعوا صورا للشيخ علي سلمان (49 عاما) الذي اعيد انتخابه الجمعة امينا عاما لجمعية الوفاق التي يقودها منذ 2006.

من جهة اخرى، قال كبار العلماء الشيعة في البحرين في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان توقيف الشيخ علي سلمان "يمثل اهانة كبرى لكل الشعب واستخفافا بكرامته".

ورأوا ان "ما أقدمت عليه السلطة من استدعاء سماحة الشيخ علي سلمان (...) خطوة لا تعبر عن تقدير سياسي حكيم وتمثل اهانة كبرى لكل الشعب واستخفافا بكرامته".

واضافوا ان "اي اذى يصيب هذا الرمز الكبير هو أذى للشعب كله وأي مساس به هو مساس بالشعب كله، والشعب لا ينظر إليه إلا نظره لنفسه"، مطالبين "بالافراج عنه على الفور في أقرب وقت وأقرب ساعة".

ووقع البيان عدد من كبار علماء الشيعة مثل السيد جواد الوداعي والسيد عيسى احمد قاسم والسيد عبد الله الغريفي والسيد عبد الحسين الستري.

 

المصدر: ا ف ب
بتاريخ: 29 ديسمبر 2014



أضف تعليق