العدد 4151 بتاريخ 17-01-2014م تسجيل الدخول


الرئيسيةأرشيف اخباري
شارك:


آشتون «ترحب ترحيباً حاراً» بتكليف ولي العهد لعقد محادثات مع المشاركين بالحوار ومع الشيخ علي سلمان

بنا

صرح المتحدث باسم المفوضة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون بأنها ترحب بالتطورات السياسية الأخيرة في البحرين.

وقال المتحدث في بيان صدر أمس (الخميس) في بروكسل إن كاثرين آشتون «ترحب ترحيباً حاراً» بتكليف سامٍ من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عقد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، محادثات واسعة النطاق مع المشاركين في الحوار الوطني في الأيام الأخيرة، بما في ذلك مع الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، وذلك للمرة الأولى منذ أحداث فبراير/ شباط 2011.

وأضاف المتحدث أن آشتون ترحب أيضاً برد فعل المعارضة الإيجابي، وأنها تتطلع إلى استئناف الحوار الوطني، مؤكدة أن «تعليق جلسات الحوار في الأسبوع الماضي كان مخيباً للآمال، وأن الاتحاد الأوروبي أكد في العديد من المرات عن قناعته بأن الحل للأزمة الحالية لن يكون إلا بحرينياً خالصاً وعلى أساس من التنازلات والثقة المتبادلة».

وقال المتحدث إن الاتحاد الأوروبي أكد باستمرار على إجراء محادثات مصالحة وطنية شاملة منذ فبراير/ شباط 2011، داعياً جميع الأطراف إلى الانخراط في الحوار من دون شروط مسبقة.

كما أكد المتحدث أن آشتون «تأمل أن المشاورات التي يقودها سمو ولي العهد وقرار رفع مستوى التمثيل الحكومي وكل الأطراف الأخرى المشاركة في الحوار سيمهدون الطريق أمام المصالحة الوطنية على المدى الطويل والإصلاح المستدام في البحرين».

 

 

المصدر: بنا
بتاريخ: 17 يناير 2014



أضف تعليق