العدد 1532 بتاريخ 15-11-2006م تسجيل الدخول


الرئيسيةاستحقاقات 2006
شارك:


كاظم: التصويت للمستقل يصعب مساءلته ومتابعة أعماله

مدينة حمد - علي نجيب

أكد المترشح البلدي للدائرة السابعة في المحافظة الشمالية الشيخ مهدي كاظم أن «التصويت للمترشح المستقل يجعل من الصعب مساءلته ومتابعة أعماله، بخلاف المترشح الذي يكون منتميا إلى تنظيم أو جمعية معينة، إذ تكون الثقة به أكثر، و القدرة على متابعته ومحاسبته أسهل، إلا أن ذلك لا يلغي أهمية اختيار المترشح وفق معايير أهمها الصلاح، والرغبة في خدمة أبناء المنطقة».

جاء ذلك خلال افتتاحه لمقره الانتخابي في الدوار الثامن بمدينة حمد مساء أمس (الأربعاء)، إذ ألقى كلمته بحضور عدد من أهالي المنطقة، تطرق خلالها إلى توضيح دور العضو البلدي وهو أن « يشكل العضو البلدي حلقة وصل بين أبناء الدائرة والمسئولين، إذ يرفع شكواهم ويتحدث عن مشكلاتهم بغية إيجاد حل لها مع المسئولين المعنيين بها».

ودعا كاظم جمهوره إلى الحضور والمشاركة بفاعلية في عملية الاقتراع، مؤكدا أن المشاركة واجب وطني واجتماعي وديني، وعلى الفرد أن يقوم باختيار المترشح الأفضل ليقوم بتمثيله في المجلس البلدي.

إلى ذلك ألقى الشيخ علي سليم كلمة بهذه المناسبة، ذكر خلالها أبرز الأخطاء التي واجهتها التجربة البلدية السابقة ومنها» قانون البلديات الذي سلب من النواب البلديين صلاحياتهم، وأعطاها لوزارة البلدية.

كما ألقى النائب السابق والمترشح الشيخ عبدالله العالي كلمة انتقد فيها قانون البلديات، مؤكدا أن «نجاح التجربة البلدية في كل من محافظة المحرق والمحافظة الوسطى جاء بسبب عدم تمسك أعضاء المجلسين البلديين بالعمل تحت مظلة القانون المكبل لأعمالهم، وإنما انطلقوا لحل مشكلات أبناء منطقتيهم بالمتابعة والتواصل مع الوزراء والمسئولين بشكل مباشر، على رغم ضعف الصلاحيات القانونية وقلة الموازنة»



أضف تعليق