العدد 5383 بتاريخ 02-06-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس أوروجواي يختتم زيارته لمصر

القاهرة - د ب أ

غادر القاهرة اليوم السبت (3 يونيو / حزيران 2017) رئيس أوروجواي تابارى فازكيز بعد زيارة لمصر استغرقت أربعة أيام بحث خلالها مع نظيره المصري عبدالفتاح السيسى سبل دعم التعاون بين البلدين، واحدث التطورات فى القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وأعرب السيسي خلال مباحثاته مع رئيس اوروجواى عن تطلعه الى تعزيز وتطوير التعاون الثنائي مع بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة في المجالين الزراعي والغذائي.
 
وتشارك اوروجواى بكتيبة عسكرية فى القوة المتعددة الجنسيات العاملة فى سيناء منذ انشائها عام 1982 .
 
وتعد تلك اول زيارة لرئيس اوروجويانى لمصر منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1932 .
 
وأكد رئيس أوروجواي حرص بلاده على تعزيز التعاون بين البلدين على جميع المستويات، خاصةً على الأصعدة الاقتصادية والعمل على زيادة التبادل التجاري بينهما.
 
واشار فاسكيز خلال مباحثاته مع نظيره المصري إلى ما سيتيحه دخول اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركوسور حيز التنفيذ من آفاق جديدة في مجال تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وعلى رأسها قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والطاقة.
 
وأوضح رئيس أوروجواي حرصه على الاستمرار في التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين في المحافل الدولية، وخاصة داخل مجلس الأمن في ضوء العضوية غير الدائمة للبلدين في المجلس حالياً.
 
واتفق الرئيسان المصري والاورجوياني على ضرورة تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لتسويات سياسية وحلول سلمية للأزمات القائمة بالمنطقة.

وناقش الرئيسان ايضا الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، وما يتم بذله من مساع فى إطار المواجهة الفكرية مع التنظيمات الإرهابية.

وأعرب الرئيس السيسى عن تقدير مصر لحرص حكومة أوروجواى على إدانة الأعمال الإرهابية التي شهدتها خلال الفترة الماضية، وآخرها الحادث الذى استهدف حافلة للاقباط فى المنيا/جنوب القاهرة./


أضف تعليق