العدد 5381 بتاريخ 31-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


البحرين : وزير "العدل": الزكاة أداة مهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي

المنامة – وزارة العدل والشئون الاسلامية والاوقاف

استقبل وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة بمكتبه مؤخراً الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان أمين جرار، وذلك تقديراً للتبرع الذي قدمه البنك لصندوق الزكاة والصدقات بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك.

وعبر الوزير عن تقديره للتبرع السخي والدعم المتواصل من قبل بنك البحرين الإسلامي لصندوق الزكاة والصدقات، مشيراً إلى أن الزكاة جزء هام في الاقتصاد الإسلامي إذ لا ينبغي تغافله في التنمية الشاملة والشراكات الهادفة إلى تحقيق رخاء المواطن وتقدم الوطن، مؤكداً على أن الزكاة كانت ولا زالت أداة مهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي في مجتمعات المسلمين باتباع الإجراءات والقوانين المنظمة لها.

من جانبه، أعرب حسان أمين عن سعادته بدعم البنك لصندوق الزكاة والصدقات، لما له الأثر البالغ في تحقيق مبدأ التكافل بين جميع فئات المجتمع، ولكونها جزءاً لا يتجزأ من المسئولية الاجتماعية الملقاة على عاتق البنك تجاه العديد من المؤسسات والجهات الخيرية في المملكة، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي انطلاقاً من حرص بنك البحرين الإسلامي على تعزيز قيمة الشراكة بين مختلف مؤسسات المملكة وتجسيد مفهومها واقعاً ملموساً.

حضر اللقاء كل من وكيل الوزارة للشئون الإسلامية فريد بن يعقوب المفتاح ومدير إدارة الشئون الدينية محمد طاهر القطان ورئيس صندوق الزكاة والصدقات صلاح حيدر وأخصائي أول تسويق وترويج محمد علي، ومدير العلاقات العامة في بنك البحرين الإسلامي علي دعيج.



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 2 | 10:21 ص صندوق الزكاة والصدقات هل لديه اجازة جمع المال من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رد على تعليق
زائر 3 | 10:38 ص نعم نعم نعم
ومعروفة زكاتهم وين ومن الى تروح منذ إنشاءه الى اليوم
زائر 4 | 12:30 م الزكاة اداة مهمة والخمس جريمة ؟!!
عجبا والله رد على تعليق
زائر 6 | 1:36 م الزكاه مسموح بها لناس و الخمس ممنوع على ناس ! رد على تعليق
زائر 8 | 4:48 م الصدقة و الخمس مذكورين في القرآن و فرض شرعي رد على تعليق
زائر 9 | 6:07 ص المفروض انها تذهب الى فقراء والمساكين والمحتاجين وأخيرا الى العاطلين عن العمل والذين يستلمون رواتب من وزارة التنمية الاجتماعية ......
فهل اعطى كل هذلين من الزكاة رد على تعليق