العدد 5381 بتاريخ 31-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"كاس" تبقي عقوبة حرمان أتلتيكو مدريد من التعاقدات

مدريد - أ ف ب

أبقت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) اليوم الخميس (1 يونيو/ حزيران 2017) حظر اجراء التعاقدات الذي فرضه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على اتلتيكو مدريد الإسباني حتى يناير/ كانون الثاني 2018.

وأوضح اتلتيكو مدريد في بيان له "هذا الحكم غير عادل ويسبب ضررا لا يمكن إصلاحه لنادينا".

ومنع اتلتيكو مدريد وجاره ريال مدريد من ضم اي لاعب في يناير 2016 لفترتي انتقالات (الفترة الشتوية والصيفية في 2017) بسبب مخالفات في تعاقداتهما مع اللاعبين القاصرين.

واستأنف اتلتيكو في أبريل/ نيسان الماضي قرار منعه من ابرام التعاقدات لفترتي انتقالات، حيث تشير تقارير الى انه يريد بيع مهاجمه الفرنسي انطوان غريزمان وضم مواطنه الكسندر لاكازيت من ليون الفرنسي بدلا منه.

وكان الفيفا رفض في سبتمبر/ أيلول الماضي الاستئناف الذي تقدم به كل من ريال واتلتيكو لرفع الحظر عن اجراء التعاقدات، ولكن كاس خفضت في ديسمبر/ كانون الأول عقوبة ريال من فترتين الى فترة انتقالات واحدة، وبات بالتالي بإمكانه ضم لاعبين جدد هذا الصيف.

ولكن اتلتيكو أكد أن لديه "الثقة الكاملة بفريقه الحالي، الذي تأهل مباشرة الى دوري ابطال أوروبا للعام الخامس على التوالي، وبلغ ايضا نصف نهائي البطولة الاوروبية وكأس ملك إسبانيا".

وتابع "هناك التزام من اللاعبين والجهاز الفني للفريق لمواصلة المنافسة على نفس المستوى في الموسم المقبل، على رغم هذا القرار الذي يضر بنا بشكل واضح. فمعا، الفريق والنادي والمشجعون، سنواصل القتال من اجل أهدافنا".

واضاف النادي الاسباني في بيانه "خطتنا الرياضية للموسم المقبل لحظت الاحتمالين الممكن ان ينتجا عن قرار كاس، ومن هذه اللحظة فان النادي سيبدأ المفاوضات اللازمة لإنهاء عمليات تسجيل اللاعبين بدءا من الاول من يناير، التاريخ المسموح لنا به من قبل الفيفا بتسجيل لاعبين جدد".

وسبق لعملاق اسبانيا الاخر برشلونة ان عوقب ايضا في 2014 بسبب المخالفة ذاتها.

وينص القانون على منع اللاعبين القاصرين من الانتقال الى فريق أجنبي الا في ظروف استثنائية محدودة والانتقال لا يتم في هذه الحالة الا بعد موافقة لجنة خاصة في فيفا.



أضف تعليق