العدد 5361 بتاريخ 11-05-2017م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... الدوري الأميركي للمحترفين: سان أنطونيو يعود من هيوستن ببطاقته الى نهائي الغربية

واشنطن - أ ف ب

عاد سان أنطونيو سبيرز من ملعب هيوستن روكتس ببطاقة تأهله الى نهائي المنطقة الغربية بعد اكتساحه مضيفه 114-75 في المباراة السادسة بينهما في الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ونجح فريق المدرب غريغ بوبوفيتش في حسم المباراة والسلسلة 4-2 على رغم غياب نجمه كاوهي لينرد الذي تعرض لالتواء في كاحله الثلاثاء في المباراة الخامسة التي فاز بها فريقه 110-107.

ومن المتوقع أن يكون لينرد جاهزا لخوض المباراة الأولى في سلسلة نهائي المنطقة الغربية الأحد على ملعب "اوراكل ارينا" الخاص بغولدن ستيت وصيف بطل الدوري، وذلك بحسب ما كشف مصدر لشبكة "اي اس بي ان" الرياضية، مشيرا الى أنه كان بإمكان اللاعب المشاركة ايضا في مباراة الخميس لكن بوبوفيتش فضل عدم المخاطرة.

وفي ظل غياب لينرد عن المباراة السادسة بين قطبي ولاية تكساس، حمل لاماركوس الدريدج سان انطونيو على كتفيه ولعب دورا حاسما في حسمه بطاقة التأهل الى نهائي المنطقة للمرة الأولى منذ 2014 حين واصل زحفه حتى توج بلقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخه.

وتألق الدريدج الذي يبلغ نهائي المنطقة للمرة الأولى بعد 6 محاولات فاشلة (واحدة مع سان انطونيو وخمس مع فريقه السابق بورتلاند ترايل بلايزرز)، بتسجيله 34 نقطة مع 12 متابعة، وهي أرقام لم يحققها أي لاعب من سان انطونيو في البلاي اوف منذ 2008 حين حقق ذلك لاعب الارتكاز المعتزل تيم دانكن ضد فينيكس صنز.

وحسم سان انطونيو المواجهة منذ الشوط الأول الذي أنهاه وهو في المقدمة بفارق 19 نقطة في مباراة عانى خلالها نجم هيوستن جيمس هاردن الأمرين واكتفى بتسجيل 10 نقاط فقط، بعدما نجح في محاولتين فقط من أصل 11 محاولة قبل أن يرتكب خطأه السادس ويخرج من الملعب قبل 3.15 دقائق على صافرة النهاية.

وفي ظل معاناة هاردن، برز تريفور اريزا في صفوف هيوستن بتسجيله 20 نقطة إلا أن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الهزيمة الرابعة الإبقاء على آماله بمحاولة تكرار سيناريو 2015 حين وصل الى نهائي المنطقة حيث خسر أمام غولدن ستيت ووريرز الذي توج لاحقا بلقب الدوري.



أضف تعليق